اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار البحرين : تركيب جسور صعود جديدة ضمن المرحلة الاولى للتطوير

مطار البحرين : تركيب جسور صعود جديدة ضمن المرحلة الاولى للتطوير

 

المنامة "المسلة" … اعلنت وزارة المواصلات بالتعاون مع شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بتركيب جسور صعود جديدة.

وتأتي هذه الخطوة البارزة في إطار المرحلة الاولى لبرنامج تحديث المطار والتي تشمل المباشرة الفورية في أعمال التحسين الجارية على قدمٍ وساق في مطار البحرين الدولي. وتعد إقامة جسور الصعود الجديدة ضمن سلسلة من المبادرات المخصصة لمطار البحرين الدولي والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة وجودة البنى التحتية في المطار، بما يتوافق مع رؤية مملكة البحرين الهادفة إلى تطوير المطار ليصبح مطاراً عالمي المستوى، يلبي متطلبات وطموحات المسافرين.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية لـ الايام : "يسرنا تزامن إقامة جسور الصعود الجديدة إلى الطائرات مع موسم عيد الأضحى المبارك بما يواكب الازدحام الشديد الذي يشهده المطار في هذه الفترة من كل عام.

ويعتبر تطوير البنى التحتية جزءاً محورياً من برنامج تحديثي أشمل من شأنه تحسين المرافق الحالية في مبنى المطار، مما يضفي حلة عصرية جديدة بالكامل على المبنى وينتهي بإنشاء مطار جديد. كما تندرج أعمال التحسينات ضمن استراتيجيتنا طويلة الأمد الرامية إلى تطوير القطاع الملاحي ليصبح صناعة أساسية تسهم في النمو الاقتصادي للمملكة".

وتم تدشين أول جسور الصعود السبعة بنجاح، على أن تتم إقامة الجسور المتبقية قبل نهاية العام الحالي. وستوفر جسور الصعود الجديدة تنقلاً آمناً ومريحاً بين مبنى المطار والطائرات، بما يحاكي الجسور الموجودة في المطارات العالمية.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح بالقول: "نحرص في شركة مطار البحرين على توفير أقصى درجات الراحة للمسافرين عبر المطار، ونضع هذا الهدف نصب أعيننا في جميع خططنا، وخصوصاً في الأعمال الجارية حالياً لتحديث المطار وتحسينه ليصبح واجهة عصرية ملائمة عالمية المستوى توفر أجواء مريحة تليق بمملكة البحرين. وتعتبر الجسور الجوية الجديدة إضافة رائعة لمطار البحرين الدولي ودليلاً ملموساً على جهودنا الحثيثة للتطور قدماً وتعزيز البنى التحتية ومستوى الخدمات في المطار الذي يعد بوابة البحرين للعالم".

ومن خلال الجولة، قام كمال بفحص 14 جهاز تفتيش متطورا والذي تم مؤخراً تزويد المطار به والذي يعمل بالأشعة السينية في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز كفاءة عملياته وتوفير تجربة حافلة بالأمان والمتعة لجميع المسافرين.

وقد أشرف المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات على عملية تركيب الجسر الجديد في مطار البحرين الدولي خلال زيارة ميدانية رافقه فيها كبار المسؤولين، ومن بينهم الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح بالإضافة إلى كل من كبار المسؤولين من وزارة المواصلات وشؤون الطيران المدني وشركة مطار البحرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled