اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غضون العام القادم 2.5 مليار جنيه استثمارات جديدة تنفذ فوق ارض التنمية السياحية بالسخنة والبحر الاحمر

   غضون العام القادم 2.5 مليار جنيه استثمارات جديدة تنفذ فوق ارض التنمية السياحية بالسخنة والبحر الاحمر 

      القاهرة – المسلة- صالة التحرير – فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها وزارة السياحة للنهوض بمنظومة الاستثمار السياحى و دفع عجلة التنمية السياحية، والترويج للمقصد السياحى المصرى لاستعادة معدلات حركة السياحة الوافدة الى مصر.. صرح وزير السياحة ان الهيئة العامة للتنمية السياحية قد قامت بالإعلان عن عدة فرص لإقامة مشروعات للتنمية والاستثمار بمنطقتى العين السخنة والبحر الأحمر.

  كما اشار المهندس سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية وفقا لبيان صحفى تلقته بوابة السياحة العربية " المسلة" ان الهيئة قد تلقت (76 طلب إستثمارى)، تقدم منها (45 عرض) إجتاز معايير المفاضلة الفنية (44 عرض)، وانتهت الهيئة من البت المالى لهذه العروض حيث أسفرت النتائج عن قبول أربعة عروض لمشروعات تنموية جديدة منها ثلاثة مشروعات بالعين السخنة / شمال أبو الدرج على مساحة إجمالية (655 ألف م 2) بأسعار تراوحت بين 81 دولار / للمتر المربع، 200 دولار / للمتر المربع، و بالنسبة للمشروع الرابع جنوب مرسى علم على مساحة (5 مليون م 2 ) للتنمية المتكاملة بواقع 9،5 دولار / م 2.

هذا وتستهدف هذه المشروعات ضخ استثمارات فى حدود 2،5 مليار جم، كما تبلغ قيمة الدفعة المقدمة لهذه الأراضى 220 مليون جم.

كما أعرب المهندس سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية عن تفاؤله الشديد بالمرحلة المقبلة مشيرا إلى أن هذه المشروعات من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ الفعلى خلال العام الحالى 2014/2015.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled