اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس بعثة الحج فى مؤتمر صحفى: مصر تلقى كلمة المسلمين فى اللقاء السنوى لخادم الحرمين الشريفين برؤساء بعثات الحج

رئيس بعثة الحج فى مؤتمر صحفى: مصر تلقى كلمة المسلمين فى اللقاء السنوى لخادم الحرمين الشريفين برؤساء بعثات الحج

اجراءات بترحيل حاج مصرى أساء للحكام العرب بالحرم المكى

رسالة مكة المكرمة / المسلة/ عبدالناصر احمد

أكد د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية  انه تم اختيار مصر هذا العام لالقاء كلمة ممثلى البعثات الرسمية فى اللقاء السنوى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برؤساء بعثات الدول الاسلامية.

قال وزير الاوقاف فى مؤتمر صحفى  مساء امس انه طالب من السفير عادل الألفى قنصل مصر العام بجدة  باتخاذالاجراءات الخاصة بترحيل حاج مصرى الى القاهرة بعد ان ضبطته السلطات السعودية يهذى بعبارات مسيئة للحكام العرب داخل الحرم المكى ويتهمهم بانهم راء ما تتعرض له الأمة الاسلامية من دمار وخراب.

أضاف وزير الاوقاف  انه رغم ما قامت به السلطات السعودية من ايداع الحاج المصرى لاحدى المستشفيات النفسية بالطائف للكشف على قواه العقلية ..فاننا اولى به  سواء بعلاجه ان كان مريضا او محاسبته ان كان مخطئا .

 

أكد د. جمعة ان تعظيم شعائرالحج تقتضى التركيز على الجوانب الايمانية والروحية والاخلاقية  وان يطرح الحجاج جميعا عبائتهم السياسية والمذهبية والحزبية جانبا مثلما طرحوا ملابسهم الدنيوية ولبسوا ملابس الاحرام فان عليهم  ان يعملوا جميعا على ما يجمع لا ما يفرق والا يستغلوا موسم الحج فى اهداف او مطامع حزبية او طائفية او شخصية.

كما قال انه سيلتقى مع د.بندر بن محمد حجار وزير الحج السعودى بدعوة من الوزير السعودى وبحضور القنصل المصرى يعقد بعدها مؤتمرا صحفيا بحضور الاعلام المصرى والسعودى ..مشيرا الى انه وجه رسالة من جوار بيت الله الحرام لجميع العلماء فى العالم الاسلامى ان يفرغوا لرسالتهم العلمية والتربوية بعيدا عن المعارك والصراعات السياسية الحزبية والمذهبية والطائفية لان العلماء الحقيقين المتخصصين النابهين ابعد الناس عن هذه المعارك والاهواء الشخصية لان حال الامة العربية  لايحتمل ووضعنا الاقليمى لايحتمل تجربة حكم سياسى  تحت عباءة الدين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled