اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تحتفل بيوم السياحة العالمي

هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تحتفل بيوم السياحة العالمي

 

الشارقة "المسلة" …. نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أمس الأول احتفالا في فندق ومنتجع الأوشيانيك بمدينة خورفكان بمناسبة يوم السياحة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار" السياحة وتنمية المجتمعات المحلية ".

حضر الاحتفال خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة ونخبة من الشخصيات وعدد من الشركاء في قطاعي السياحة والضيافة وممثلي هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار " شروق" و دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي و دائرة موانئ الشارقة واتحاد النقل الجوي الوطني لدبي " دناتا".

و أكد خالد المدفع في كلمته خلال الاحتفال حرص الهيئة على الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي تحتفي به منظمة السياحة العالمية في كل عام .. مشيرا إلى أن اختيار مكان الاحتفال في مدينة خورفكان على الساحل الشرقي يهدف الى إلقاء الضوء على المقومات الهائلة والنمو الكبير الذي تشهده تلك المنطقة والتي تستقطب اهتماما عالميا في قطاع صناعة السياحة.

وقال لـ وام إن الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من كبريات أسواق السياحة نموا في المنطقة والعالم ويظهر هذا جليا في منطقة الساحل الشرقي لإمارة الشارقة .. مشيرا الى أن قطاع سياحة الرحلات البحرية يستقطب في كل عام أكثر من 50 ألف سائح إلى إمارة الشارقة.

و نوه الى أهمية هذا القطاع الحديث في صناعة السياحة حول العالم وما يقدمه من فرص اقتصادية مع الادراك الكلي لجميع المؤسسات لأهميته والعمل على توفير الفرص لتطويره الأمر الذي كان أحد أبرز الاسباب لاختيار الهيئة مدينة خورفكان لتنظيم الحدث.

وأشار إلى أن ميناء مدينة خورفكان يعد محطة أساسية لكبرى الرحلات البحرية العالمية الفاخرة منذ فتح أبوابه لكبريات السفن منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضي.

وحول شعار الاحتفال هذا العام ذكر المدفع أن إلقاء الضوء على موضوع السياحة وتنمية المجتمع يساهم في تأمين مستقبل أكثر إستدامة للجميع ..

 

مؤكدا الدور الإيجابي لصناعة السياحة على مختلف القطاعات الإجتماعية والسياسية والثقافية والإقتصادية حول العالم في وقتنا الحالي.

وأضاف أن الهيئة تحرص منذ انطلاقتها على ترجمة توجيهات القيادة الحكيمة للإمارة لتحقيق نمو مستديم في مختلف القطاعات .. مشيرا الى تحقيق الإمارة للعديد من النجاحات والإنجازات ونيل العديد من الألقاب العربية والعالمية التي جاءت نتيجة للرؤية الثاقبة لصاحب السمو حاكم الشارقة والجهود المستمرة والتفاني لقيادتها الكريمة .

وأوضح أن الجهود والمبادرات التي انتهجتها الإمارة خولتها لنيل لقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية الذي تشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " اسيسكو" ولقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 الذي استحقته بجدارة من وزراء السياحة العرب.

وأشار مدير عام الهيئة إلى التطور الكبير الذي تشهده منطقة الساحل الشرقي مع المشاريع السياحية النوعية التي أعلنت عنها هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار " شروق" أبرزها فندق ومنتجع ذا شيدي خورفكان ومشروع كلباء للسياحة البيئية .. مؤكدا أهمية الحفاظ على المناطق الطبيعية التي تضيف قيمة إلى مستقبل القطاع السياحي وتعد مكنونات طبيعية نادرة وتزداد أهميتها مع مرور الزمن.

و أوضح أن ميناء خورفكان يتمتع بموقع وطبيعة متميزين مشيرا إلى أن منطقة الساحل الشرقي بأكملها واعدة بأن تكون وجهة سياحية عالمية مع تطوير البنى التحتية والخدمات الحديثة لأعداد السياح المتزايد إليها ومع افتتاح المزيد من المنشآت الفندقية والمنتجعات فيها .. منوها إلى أنه مع النمو الذي يشهده عدد السياح في الإمارة تزداد احتياجات القطاع لخدمات وبنى تحتية لا سيما في منطقة الساحل الشرقي.

من جانبه أشار حمد بن مجرن مدير تنفيذي في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الى فرص ومبادرات قطاع سياحة الرحلات البحرية في المنطقة ومبادرة / كروز آرابيا / .. مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها حكومة تقدر أهمية السياحة وتحرص على تطويرها والارتقاء بها بما يعزز اقتصادها ويفتح فرص التوظيف.

و وجه شكره إلى هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تنظيم هذا الحدث ومناقشة آخر تطورات القطاع السياحي وسياحة الرحلات البحرية على وجه الخصوص وأهميتها في نمو والارتقاء باقتصاد الدولة.

و أشار الى أن مبادرة شراكة " كروز آرابيا " تم اطلاقها مؤخرا بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي و وزارة السياحة في سلطنة عمان بهدف زيادة مستوى الوعي حول المزايا التي توفرها منطقة الخليج العربي كوجهة فريدة لدى الجهات المعنية الدولية في قطاع السياحة البحرية.

ونوه ابن مجرن إلى ازدياد فرص التعاون والعمل المشترك لجذب المزيد من السياح على متن كبرى الرحلات البحرية مع إطلاق مبادرة /كروز آرابيا/ .. مؤكدا أهمية الاحتفال بيوم السياحة العالمي و دوره في تعزيز العلاقات مع شركائنا في القطاع السياحي من مؤسسات حكومية وخاصة في إمارة الشارقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled