اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظّم جولة تعريفية جديدة لشركاء القطاع تحت شعار (الشارقة هي وجهتي)

سياحة الشارقة تنظّم جولة تعريفية جديدة لشركاء القطاع تحت شعار (الشارقة هي وجهتي)

 

المدفع: دور بارز لشركاء القطاع بالترويج للإمارة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة

الشارقة "المسلة"….  نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة تعريفية جديدة لشركائها بالقطاعتحت شعار "الشارقة هي وجهتي"، ضمت أكثر من 45 مشارك من أبرز شركات السياحة والسفر بالإضافة الى عدد من المنشآت الفندقية في الإمارة، واستمرت الجولة على مدى يومين16و 17 سبتمبر الجاري .تضمنت الزيارات جولة على عدد من المتاحف والمراكز الثقافية والترفيهية بالإمارة إلى جانب جولات ميدانية على أبرز معالم الإمارة الهامة.

وفي تعليق له حول تنظيم الجولة أكد سعادة خالد جاسم المدفع مديرعام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الهيئة تحرص من خلال تنظيم هذه الجولات على تعريف شركائها في قطاعات السياحة والسفر والضيافة على آخر تطورات منتج الشارقة السياحي وأبرزالمنشآت الثقافية والترفيهية ومدهم بأحدث المعلومات الخاصة بالمشاريع السياحية القائمة ومدى تأثيرها في استقطاب نسبة كبيرة من السياح الى الشارقة .

 

وأضاف المدفع : أن هذه الجولة تأتي ضمن قائمة خطط الهيئة لدعمو تطوير كفاءات ومهارات العاملين بقطاع الضيافة لا سيما اللذين يتعاملون بشكل مباشر مع السياح ونزلاء الفنادق، مشيراً إلى حرص الهيئة على تنظيم أكبر عدد من الجولات التعريفية والترويجية على مدار العام مصحوبةبورش عمل واجتماعات ولقاءات لمناقشة اقتراحات واحتياجات القطاع بالإمارة للارتقاء بصناعة السياحة إلى أعلى المستويات وفق المعايير الدولية.

 

ونوّه سعادتهبأهمية الدور البارزلشركاء القطاع بالترويج للإمارة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة، عبر التواصل المباشر مع زوار والسياح وتزويدهم بجميع المعلومات حول مقومات الإمارة السياحية والترفيهية وإلقاء الضوء على هويتها الثقافية التي جعلتمنها احد ابرز الوجهات العائلية المفضلة في المنطقة والعالم، لا سيما مع احتفال الإمارة العام الجاري بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية واستقطابها لأكثر من 1،9مليون نزيل في فنادق الشارقة خلال العام الماضي.

 

وأكد المدفع إلى أن الشارقة تمكنت من تحقيق مكانة بارزة في المنطقة لما تقدمه لزوارها من منتج سياحي عائلي ،متكامل ومتنوّع على مدار العام، إلى جانب احتضانها لعدد من المتاحف والمراكز الثقافية والمعالم التراثية والترفيهية المتنوعة التي تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة العائلية والمهرجانات العالمية المتنوعة.

 

هذا وقد تضمنت الجولة زيارة الى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، منطقة قلب الشارقة و منطقتي التراث والفنون، حيث اكتشف المشاركون مكنونات الإمارة التي تتميز بالغنى الفني والتراثي. كما تضمن اليوم الأول زيارة إلى السوق المركزي ومسجد النور ، الذي يُعد تحفة معمارية رائعة، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم الترفيهية مثل القصباء، واجهة المجاز المائية وحديقة المنتزه أحدث وجهة سياحية تم تطويرها وافتتاحها مؤخراً ، تضم حديقة ألعاب مائية وحديقة ترفيهية، وأخرى للتنزه والفعاليات، كما قام المشاركون بزيارة عدد من متاحف الإمارة أهمها متحف المحطة الذي بدء العمل به كأول مطار بالدولة في العام 1932، ومتحف الشارقة للأحياء المائية ، ومتحف الشارقة البحري.

 

وانطلق المشاركون بعدها الى جولة بالباص على عدد من المواقع الثقافية والعلمية مثل المباني الحكومية ، ميدان الثقافة، المدينة الجامعية بالشارقة، ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ذلك الصرح الحضاري الذي يضم معلومات تاريخية وجغرافية متكاملة عن الخليج العربي والمراحل التي مرت بها، فضلاُ عن وجود مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة الخاصة.

 

كما قام المشاركون بزيارة إلى مركز الشارقة للاستكشاف، نادي الشارقة للفروسية ، ومنتزه الصحراء بالشارقة الذي يضم متحف التاريخ الطبيعي، متحف النباتات، مركز الحياة البرية في شبه الجزيرة العربية، ومزرعة الأطفال، وأخيراً قاموا بزيارة نادي الشارقة للغولف والرماية، متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية، متحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة العلمي.

 

تجدر الإشارة الى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت في شهر ابريل الماضي جولة ترويجية مماثلة تحت شعار "الشارقة هي وجهتي"استقطبت 46 مشاركاً من العاملين بقطاع السياحة والسفر بالإمارة ، إلى جانب تنظيم عدد من الجولات والزيارات التعريفية للشركاء والعاملين في القطاع في السنوات الماضية تحت شعار"اكتشف وجهتك" و "اكتشف الشارقة" و "كنوز آثار الشارقة" و " البترول والغاز الطبيعي في الشارقة".

 

 Press Release 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled