اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تتفقد امتحانات ترخيص الأدلاء السياحيين

معايعة تتفقد امتحانات ترخيص الأدلاء السياحيين

بيت لحم "المسلة"….  تفقدت ورلا معايعة وزيرة السياحة و الاثار، امتحانات ترخيص الأدلاء السياحيين و الذي تعقدة الوزارة في كلية الكتاب المقدس في بيت لحم، حيث كان في استقبالها بشارة عوض رئيس الكلية ، و ذلك بحضور الدكتور حمدان طة وكيل الوزارة والسيد علي ابو سرور مدير عام المهن السياحية في الوزارة .

وفي البداية رحبت الوزيرة معايعة بالطلبة الممتحنين متمنية لهم النجاح والتوفيق، مشددة على اهمية الدليل السياحي الفلسطيني، والذي يمثل الواجهة السياحية الأمامية لفلسطين وضرورة امتلاك الأدلاء السياحيين على جميع المعلومات التاريخية و السياسية و الثقافية ، المهارات و التقنيات السياحية اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين .

و شكرت معايعة كلية الكتاب المقدس، على استضافتها لامتحانات الوزارة وتهيئة الظروف الملائمة مما ساعد على إنجاح انعقاد الامتحانات، مؤكدة على الشراكة مع مؤسساتنا وجامعاتنا الوطنية. مؤكدة حرص الوزارة على هذه الامتحانات، ليكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات وأن ينقل لضيوف فلسطين وزوارها المعلومة الحقيقية والصورة المشرقة عن واقع الشعب الفلسطيني .

كما أوضح وكيل الوزارة د. حمدان طه لـ PNN ، أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 78 شخصاً متقدما ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في الامتحان من خريجي منهاج الدليل السياحي في المعاهد والجامعات الفلسطينية المعتمد من قبل الوزارة، مصنفين إلى ثلاثة مستويات: دليل سياحي لموقع، ودليل سياحي محلي، ودليل سياحي ضفه غربية، ودليل سياحي عام، وكلهم تقدموا للامتحانات المقررة في 11 لغة مختلفة، وامتحانات المعلومات الكتابية والشفوية، وأوضح أن من ينجح في امتحان المعلومات عليه أن ينجح في امتحان اللغات، بالاضافة لحصولهم على شهادة دبلوم سياحة من احد الكليات المعترف بهما من قبل وزارة السياحة والاثار، والناجحون سيحق لهم العمل كأدلاء سياحيين مرخصين.

و بدورة فقد اثنى السيد بشارة عوض رئيس الكلية على التعاون المشترك وعلى الجهود المثمرة مع وزارة السياحة والاثار ، مبديا استعداد الكلية لتقديم كامل الدعم و المساندة للوزارة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled