اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة السياحة تطلق أولى رحلات الحج السياحى الاربعاء القادم

وزارة السياحة تطلق أولى رحلات الحج السياحى الاربعاء القادم

القاهرة "المسلة"…. بدأت الوزارة في تسليم جوازات سفر الحجاج الى الشركات ومن المقرر أن تغادر الأربعاء القادم أولي رحلات الطيران للحج السياحي من مطار القاهرة على أن يتم بعدها تكثيف رحلات نقل الحجاج.

 
أعلن ذلك مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحي .. وأضاف أن القنصلية السعودية بالإسكندرية والمختصة بإصدار تأشيرات الحج السياحي تبذل جهدا كبيرا للإنتهاء من إصدار التأشيرات .. وأوضح أنه حتي أمس إنتهت القنصلية من إصدار حوالي 15 ألف تأشيرة تمثل أكثر من 50% من حصة السياحة من التأشيرات .. وسوف تنتهي خلال ايام من إصدار باقي التأشيرات ..

 وأضاف عبد اللطيف أن لجان الوزارة لمتابعة موسم الحج إنطلق عملها اليوم الأحد حيث غادرت إولي اللجان الى الأراضي السعودية لتستعد لإستقبال الحجاج .. كما ستقوم اللجنة بفحص تقارير لجان معاينة مساكن الحجاج وما سجلته من ملاحظات حول بعض المساكن والتأكد من تلافي كافة تلك الملاحظات قبل وصول الحجاج.

 
 وأضاف أن اللجان سوف تكتمل خلال اليومين القادمين حيث تنتشر اللجان في المطارات المصرية التي تغادر منها رحلات الحج وأيضا ميناء نويبع وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار الحدودي بين الأردن والسعودية الخاص بعبور رحلات الحج البري .. بالإضافة الى اللجان الرئيسية الأخري في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطاري جدة والمدينة بمشاركة غرفة شركات السياحة .. مشيرا إلي أن اللجنة المركزية سوف تكون في مكة المكرمة وسوف تقوم بالتنسيق والمتابعة مع كافة اللجان .. وقال إن وزير السياحة هشام زعزوع طلب إمداده بتقرير يومي عن أحوال الحجاج وطلب تقديم كافة التسهيلات وحل أية مشاكل تواجه الحجاج خلال تدفقهم على الاراضي المقدسة .

 
من ناحية أخري شكلت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة  برئاسة ناصر تركي غرفة عمليات من أعضاء اللجنة والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة شركات السياحة خلال الأيام المقبلة للتأكد من إنتهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج واستلام التأشيرات والتنسيق مع وزارة السياحة لحل أية مشكلة طارئة قد تواجه الشركات في الأيام القادمة .. كما فتحت اللجنة خطوط أتصال مباشر مع الشركات وطلبت إمدادها بالموقف أولا بأول حول أنهاء إجراءات السفر وحتي بعد وصول الحجاج للأراضي المقدسة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled