اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تبدأ غداً جولتها الترويجية في 5 مدن هندية

سياحة الشارقة تبدأ غداً جولتها الترويجية في 5 مدن هندية

الشارقة "المسلة"…. تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة ترويجية جديدة في السوق الهندية، تروّج من خلالها لمنتجها السياحي والثقافي والعائلي، بالتعاون مع العربية للطيران، خلال الفترة بين 15 و22 سبتمبر الجاري.

 

وستشمل الجولة ـ بحسب "البيان" ـ ورش عمل ولقاءات مع كبرى شركات السياحة والسفر الهندية وأبرز صنّاع السياحة في تلك الأسواق، وذلك في مدن بومبي، نيودلهي، حيدرآباد، تشيناي، وبنغالور، وسيضم وفد الإمارة عدداً من الفاعلين بالقطاع السياحي وفنادق الإمارة، منها فندق غولدن توليب الشارقة وفندق كوبثورن الشارقة، وذلك بعد تنظيم عدد من الجولات الترويجية الناجحة في كبرى أسواق السياحة الخليجية والأوروبية.

 

وفي تعليق حول الجولة الترويجية، أكد خالد جاسم المدفع، المدير العام لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أن السوق الهندية تُعد من أبرز الأسواق السياحية الواعدة..

 

وتشهد إمارة الشارقة في كل عام أعداداً متزايدة من السياح الهنود، إذ استقطبت أكثر من 123 ألف سائح من الهند خلال العام الماضي 2013، مسجلةً زيادة وصلت إلى 41 %، مقارنة بالعام الذي سبقه، ومن المتوقع أن تزداد هذه الأعداد خلال السنوات المقبلة لما تقدمه الشارقة لزوارها من تلك الأسواق.

 

وقال إن هذه الجولة تأتي بالتزامن مع احتفال الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014، وفي الوقت الذي تجري فيه التحضيرات لاحتفالات العام المقبل بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015، إذ سيقوم الوفد من خلالها بالترويج لأبرز المشاريع والاحتفالات الثقافية والسياحية العالمية التي تنظمها الإمارة خلال الفترة المقبلة، ما يعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية واستثمارية مثالية للسوق الهندية بشكل خاص، والآسيوية بشكل عام.

 

وأضاف المدفع أن الشارقة تقدم لزوارها منتجاً سياحياً وثقافياً متنوعاً، لا سيما خلال الفترة المقبلة، مع نخبة من المهرجانات والفعاليات العالمية الفنية والثقافية والترفيهية، إلى جانب احتضانها عدداً من المتاحف والمراكز العلمية والمعالم الثقافية، كما توفر إقامة متميزة في فنادقها الفاخرة والمنتجعات الشاطئية المتنوعة على الخليج العربي وخليج عمان، وما تقدمه من أنشطة ترفيهية ورياضية وعائلية.

 

وأشار إلى أن الشــارقة تُعــد مركزاً ثقافياً رائداً في المنطقة مع المدينة الجامعية الأكبر من نوعها في المنطقة التي تستقطب الطلاب والخبراء من دول الخليج والعالم، كما تتميز الإمارة بقطاع الصناعات التحويلية المزدهر وقاعات المعارض والمؤتمرات على مستوى عالمي ومرافق سياحة الأعمال، إذ توفر فرصاً مذهلــة للمستثمرين والسياح.

 

وأشاد المدفع بالعلاقات القوية بين دولة الهند والإمارات وإمارة الشارقة على وجه الخصوص التي تعود إلى قرون مضت، إذ تحتضن الإمارة جالية هندية كبيرة. كما تسيّر العربية للطيران شبكة رحلات يومية إلى عدد من المدن والوجهات الهندية. وتُعد الشارقة إحدى الوجهات المفضلة للهنود، لما تتميز به من تراث ثقافي غني، وأجندة الفعاليات المتنوعة على مدار العام، وفرص التسوق المتنوعة، ناهيك عن المكانة العالمية التي حققتها كعاصمة لرياضة الكريكت المفضلة للشعب الهندي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled