اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار بغداد : استقبال 6 الاف مسافر يومياً

مطار بغداد : استقبال 6 الاف مسافر يومياً

 

بغداد "المسلة"… أكدت سلطة الطيران المدني في العراق ،امس الجمعة، إن مطار بغداد الدولي يستقبل 110 رحلة وقرابة ستة آلاف مسافر يومياً، وفيما اشارت الى أن نحو 18 ألف رحلة تعبر الأجواء العراقية شهرياً، مبينة أنها وضعت خطة لتطوير قطاع النقل الجوي والارتقاء بخدماته واستيراد أفضل الطائرات العالمية.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني، ناصر بندر، في حديث إلى (المدى برس)، إن “قطاع النقل الجوي العراقي شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة من خلال التعاقد مع شركات عالمية رصينة لجلب أحدث الطائرات فضلاً عن تقديم خدمات متنوعة”، مشيراً إلى أن “العراق شهد بعد العام 2010 ارتفاعاً كبيراً في عدد الرحلات الجوية، وصلت في مطار بغداد وحده، إلى 110 يومياً”.

وأضاف بندر، أن “قرابة ستة آلاف مسافر يستعملون مطار بغداد يومياً”، مبيناً أن “نحو 18 ألف رحلة تعبر الأجواء العراقية شهرياً”.

وأكد رئيس سلطة الطيران المدني العراقية لـ كل العراق، أن “السلطة وضعت خطة لتطوير قطاع النقل الجوي والارتقاء بخدماته من خلال استيراد أفضل الطائرات العالمية”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي كشفت في،(الـ26 من كانون الأول 2013) عن استعادة “المكانة الحيوية” للمجال الجوي الوطني على صعيد المنطقة والعالم، بعد أن بدأ يستقبل نحو 600 طائرة أجنبية مختلفة الأنواع يومياً، مبينة أنها تتقاضى ما يتراوح بين 350- 550 دولاراً عن كل واحدة من تلك الطائرات.

يذكر أن وزارة النقل العراقية وقعت في العام 2011 الماضي، عقداً قيمته 30 مليون دولار، مع مجموعة “سيركو البريطانية” للمساعدة في إدارة الأجواء العراقية على وفق المعايير الدولية وتأمينها لحركة الطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled