اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني: الانتهاء من تنفيذ مشروع نظام التسجيلات الصوتية والمعلوماتية في مركز مراقبة الحركة الجوية بالبحرين

الطيران المدني: الانتهاء من تنفيذ مشروع نظام التسجيلات الصوتية والمعلوماتية في مركز مراقبة الحركة الجوية بالبحرين

 

المنامة “المسلة” …. تقوم ادارة الملاحة الجوية في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات لتطوير خدمات الملاحة الجوية تقوم حالياً بتنفيذ عدة مشاريع هامة لتطوير خدمات الملاحة الجوية بشئون الطيران المدني حيث تم مؤخراً الانتهاء من مشروع تطوير الجهاز الأتوماتيكي لتوزيع رسائل الطيران عن الشبكة الثابتة لاتصالات الطيران والتابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي حيث إن هذا التطوير سوف يضمن استمرارية عملية توزيع رسائل الطيران بعد معالجتها في اثناء حدوث أي عطل طارئ على الجهاز وذلك نظراً لأهمية رسائل الطيران لعمليات مراقبة الحركة الجوية، والجدير بالذكر فإن مركز البحرين لاتصالات الطيران يقوم بمعالجة ونقل رسائل الطيران والمتعلقة بحركة الطيران بين الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

 

وقد تم الانتهاء مؤخراً من تنفيذ مشروع نظام جديد التسجيلات الصوتية والمعلوماتية في مركز مراقبة الحركة الجوية حسب متطلبات ومعايير منظمة الطيران المدني الدولي ويعتمد هذه النظام على أحدث التكنولوجيا في مجال التسجيلات الصوتية والرادارية في مركز مراقبة الحركة الجوية حيث يتم استخدام هذه المعلومات في التحقيق في وقائع وحوادث الطيران.

 

ومن ضمن المشاريع أيضاً مشروع استحداث نظام آلي جديد لجدولة عمل المراقبين الجويين في مركز المراقبة الجوية بإدارة الملاحة الجوية ويتضمن تحديد عدد المراقبين الجويين لكل نوبة حسب متطلبات القطاعات الجوية في إقليم البحرين لمعلومات الطيران. بالإضافة إلى تطوير الاجراءات المتعلقة لتغطية النقص في عدد المراقبين لظروف الإجازات والتدريب وكذلك عملية الاستدعاء هذا وسوف يساهم النظام في الاستخدام الأمثل للأيدي العاملة في مركز المراقبة الجوية.

 

كما وتم حالياً البدء بمشروع تحديث نظام بث معلومات الطيران آلياً إلى جميع الطائرات العابرة لإقليم البحرين لمعلومات الطيران وكذلك الطائرات المغادرة والقادمة من وإلى مطار البحرين الدولي حيث إنه سوف يتمكن طاقم الطائرة من الحصول مسبقاً على معلومات الطقس وأيه تغيرات هامة في مطار البحرين الدولي والتي قد تؤثر على سلامة الحركة الجوية آلياً عن طريق البث الصوتي وكذلك عن طريق وصلة البيانات (Data Link) مما سوف يساهم في دعم سلامة الحركة الجوية في إقليم البحرين لمعلومات الطيران ومطار البحرين الدولي.

 

هذا وأقد أشاد مدير إدارة الملاحة الجوية علي أحمد لـ بنا بجهود جميع العاملين في هذا الحقل مضيفا إلى إن إدارة الملاحة الجوية تقوم حالياً بتنفيذ والاعداد لمشاريع حيوية وهامة اخرى وإن جميع هذه المشاريع سوف تساهم في تعزيز دور ومكانة المملكة الريادي في مجال الملاحة الجوية إقليمياً ودولياً كذلك تقديم خدمات متميزة على أعلى مستويات السلامة لجميع مستخدمي الأجواء حسب معايير ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled