اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشؤون الصحية بجدة: اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمراقبة حلات مرضية بين الحجاج

الشؤون الصحية بجدة:  اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمراقبة حلات مرضية بين الحجاج

 

جدة "المسلة"…. اتخذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة جدة الاستعدادات والإجراءات للمراقبة الصحية في مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الاسلامي ، تحسبًا لدخول أي حالات مرضية معدية أو وبائية بين حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة عبر هذين المنفذين .

وأكد مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور سامي بن محمد باداود على إدارات مراكز المراقبة الصحية ضرورة الحرص وتحري الدقة في متابعة فيروس كورونا وفيروس إيبولا وأية فيروسات أخرى حرصًا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن ، مشيرًا إلى أن صحة جدة أكملت استعداداتها وجهزت كافة المرافق الصحية في المنافذ الصحية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لموسم حج العام الحالي 1435هـ وتجنيد القوى البشرية سواء الأطباء والفنيين والإداريين.

 

 وأفاد لـ واس أن جميع المرافق الصحية بجدة تقدم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام على مدار 24 ساعة مع الاهتمام بالجوانب الوقائية حيث تم الحرص على أن يكون الحاج قد أخذ لقاح الحمى المخية الشوكية ولقاح مرض الكوليرا وشلل الأطفال والحمى الصفراء وحمى الضنك مع التركيز على برامج التوعية الصحية والتثقيف الصحي لتوعية الحجاج .

 

 وأشار إلى أنه تم تطعيم العاملين بمستوصف حجاج البحر والعاملين بصالة الركاب بالميناء والعاملين بمراكز المراقبة الصحية بالمطار من موظفي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ضد الحمى الشوكية والانفلونزا الموسمية ، مؤكدًا توفر الاحتياجات من الأدوية واللقاحات والأمصال والتطعيمات الوقائية والكوادر البشرية الإدارية والفنية .

 

من جهته أوضح مدير مركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة عبدالغني المالكي أن عدد المكلفين بمركز المراقبة في المطار زاد عن 620 مكلفًا من مختلف المرافق الصحية بجدة تم تكليفهم بالعمل في المركز لتدعيم عدد الكوادر البشرية خلال فترة موسم الحج لكي يتمكن المركز من القيام بدوره الكامل في خدمة الحجيج.

 وأبان أن المراكز الصحية في المنافذ تعمل على مدار 24 ساعة ويقوم الموظفون بتطبيق كامل الاشتراطات الصحية الواجب اتخاذها تجاه القادمين لأداء فريضة الحج للتأكد من سلامتهم صحيا وخلوهم من أي أمراض وبائية معدية وذلك من خلال مراجعة شهادات النظم الدولية والتأكد من استيفاءها كامل الشروط الصحية ، وتقديم العلاجات الوقائية من اللقاحات والأمصال وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لضيوف الرحمن وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تخصصات دقيقة أو تنويم للمستشفيات بمدينة جدة .

 

 من جانبه بين مدير بمركز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي الدكتور عادل تركستاني أنه تم تخصيص 100 موظف مكلف لخدمة ضيوف الرحمن القادمين عن طريق المنفذ البحري بميناء جدة الإسلامي ، مؤكدًا جاهزية المركز في استقبال الحجاج وتقديم الخدمات الصحية والوقائية لهم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled