اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المدني العراقى : رحلاتنا اليومية تطورت بشكل كبير والعشائر تعهدت بحماية مطار بغداد

المدني العراقى : رحلاتنا اليومية تطورت بشكل كبير والعشائر تعهدت بحماية مطار بغداد

أعلن الطيران المدني العراقي عن التطور الملحوظ في رحلاته اليومية التي تتراوح ما بين (60 إلى 90) رحلة، وفيما اكد ان مطار بغداد الدولي يتمتع بحماية واسعة، اشار إلى أن العشائر الساكنة بمحاذاة المطار تعهدت بحمايته من ايّ خرق.

 

وقال مدير اعلام الطيران المدني جاسم الكناني في حديث الى (المدى برس)، إن "مطار بغداد الدولي يعمل بشكل منتظم وحسب الجدول المرسوم في استقبال ومغادرة الرحلات باتجاه الدول وايضا العائدة منها ".

 

وأضاف الكناني أن "الرحلات الجوية اليومية تتراوح ما بين (60 الى 90) رحلة قابلة للزيادة"، مشيرا إلى أن "الرحلات العائدة الى العراق تكاد تكون قريبة ايضاً من هذا الرقم مما يشير الى تطور ملحوظ في عمل الطيران المدني العراقي متناسباً مع التطور العالمي"،

 

وبشأن تأمين مطار بغداد الدولي أكد الكناني أن "مطار بغداد الدولي يتمتع بحماية واسعة من جميع جوانبه فضلاً عن تعهد جميع العشائر المتواجدة في المناطق المحاذية للمطار بحمايته وعدم السماح لأيّ خرق ممكن ان يحصل"، لافتاً إلى أن "المطار محصن بشكل ممتاز من قبل القوات الأمنية المتواجدة إضافة إلى أبراج المراقبة التي تحيط بأسوار المطار مما يجعل المطار محصناً بنسبة عالية من دون التخوف عليه من أيّ خرق".

 

وكانت وزارة النقل العراقية أعلنت، اليوم الأحد، (3 آب 2014) أن شركة الخطوط الجوية الأردنية تراجعت عن قرار إيقاف رحلاتها الجوية إلى المطارات العراقية بعد ساعات على اتخاذه، وأكدت أن الأجواء العراقية آمنة، فيما أشارت إلى أن الرحلات الجوية مستمرة في جميع المطارات.

 

وأعلنت إدارة مطار السليمانية الدولي، أمس السبت، (2 آب 2014) ايقاف الخطوط الجوية الاردنية لرحلاتها كافة إلى العراق، بمافيها الرحلات إلى مطاري السليمانية واربيل"، مبينة ان الايقاف جاء لـ"اسباب امنية".

 

يذكر أن سلطة الطيران المدني العراقي اعلنت في (20 تموز 2014) أن إقبال المسافرين على الرحلات الجوية خلال المدة القليلة الماضية كان كبيراً جداً باستثناء شهر رمضان، وفيما بيّن ان الرحلات المسافرة والعائدة اليومية لمطار بغداد وصلت الى 100 رحلة يومياً، اكدت حقها القانوني بـ"مقاضاة" أيّ شركة طيران ترفع اجور تذاكر السفر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled