اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق الخليج تحقق 7.6 مليون دينار ارباح خلال النصف الاول

فنادق الخليج تحقق 7.6 مليون دينار ارباح خلال النصف الاول

 

المنامة "المسلة" …. أعلنت مجموعة فنادق الخليج عن النتائج المالية للربع الثاني من العام 2014. حيث صرح فاروق يوسف المؤيد رئيس مجلس الإدارة بأن المجموعة قد حققت دخل تشغيل إجماليا قدره 17.906 مليون دينار في النصف الأول بالمقارنة مع 16.284 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2013، مما يشكل نموا قدره 1.622 دينار، أي ما نسبته 9.96%.

 

كما أعلن بأن المجموعة قد حققت أرباحاً صافية قدرها 7.569 مليون دينار بحريني في النصف الأول من العام الحالي، وذلك بالمقارنة مع 5.900 مليون دينار في نفس الفترة من العام 2013، مما يشكل نموا إيجابيا في الأرباح وقدره 1.669 مليون دينار، أي ما نسبته 28.29% زيادةً عن عام 2013.

 

أما بالنسبة للربع الثاني من العام 2014 فقد حققت المجموعة دخل تشغيل إجماليا قدره 8.934 مليون دينار بحريني، وذلك بالمقارنة مع 8.218 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من عام 2013، مما يشكل نموا إيجابيا في الأرباح قدره 716.421 دينارا بحرينيا أو بنسبة 8.72%. كما حققت المجموعة أرباح صافية قدرها 3.642 مليون دينار بحريني، وذلك بالمقارنة مع 3.049 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي، مما يشكل نموا إيجابيا في الأرباح وقدره 593.043 دينارا، أي ما نسبته 19.45%.

 

وصرح بأن النتائج المالية التي حققتها المجموعة تشير إلى وجود نمو كبير في قطاع الأعمال وأكد أن الإدارة الجيدة للتكاليف كان لها تأثير فعال على زيادة الأرباح، مما أدى إلى تحقيق هذه النتائج المتميزة.

 

وأكمل فاروق المؤيد تصريحه، مشيراً إلى أن المجموعة حالياً في مرحلة وضع الخطط والتصاميم لبناء «فندق الخليج بيزنس باي» بمدينة دبي ليكون بذلك أول فنادق المجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة من فئة الخمس نجوم والذي سيتألف من 230 غرفة مصممة على أحدث طراز والعديد من المطاعم وقاعات الاجتماعات، حيث يقع الفندق مباشرة على خور دبي وعلى بعد 1.5 كيلومتر من برج خليفة ومجمع دبي ومن المتوقع البدء في أعمال البناء في منتصف العام 2015 والانتهاء منها في منتصف العام 2017.

 

وأعرب فاروق المؤيد عن شكره وتقديره للإدارة التنفيذية وجميع موظفي المجموعة على جهودهم الفعالة والمستمرة التي أدت إلى تحقيق هذه النتائج الممتازة بالرغم من جميع الصعوبات والتحديات.

 

وقد عقب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة عقيل رئيس معبراً عن سعادته البالغة لتلقي مجموعة فنادق الخليج جائزة «فوربس الشرق الأوسط» لأقوى 500 شركة في العالم العربي. وأكمل قائلاً: «لقد حصلت مجموعة فنادق الخليج على المرتبة رقم 351 بالقائمة، حيث جرى اتباع عدة معايير هامة لوضع هذه القائمة ومنها إجمالي الإيرادات، صافي الأرباح، إجمالي الأصول، القيمة السوقية. كما احتلت المجموعة المركز الخامس في قطاعي السياحة والفندقة، مما يثبت أن مجموعة فنادق الخليج تمثل مثلاً مشرفاً لمملكة البحرين في قطاع أعمال السياحة والفندقة».

 

كما أضاف لـ الايام بأنه قد بدأ العمل على مشروع إنشاء المنتجع الصحي الجديد والذي تصل مساحته إلى 3100 متر مربع ومن المتوقع أن ينتهي العمل به في منتصف العام 2015. وأكمل مصرحاً بأن المجموعة قد بدأت في تطوير مطعم هندي بفندق الخليج يتسع لمائة وعشرين شخصا، ومن المتوقع افتتاحه في النصف الثاني من العام الحالي، كما أنه قد تم البدء بأعمال تجديد المبنى الجنوبي من فندق الخليج والمتوقع الانتهاء منها بنهاية سبتمبر القادم، وكذلك تم البدء بأعمال التجديدات بأجنحة الخليج الفاخرة والمتوقع الانتهاء منها بمنتصف عام 2015، بالإضافة إلى البدء في تجديد غرف مبنى البرج ببداية عام 2015.

 

وصرح أيضاً بأن أعمال إنشاء «أجنحة الخليج – أمواج» للشقق الفندقية المملوكة لشركة لونا لتطوير العقار والتي من المقرر إدارتها من قبل مجموعة فنادق الخليج والمتألفة من 173 شقة فاخرة من فئة الأربع نجوم قد قاربت على الانتهاء ومن المقرر افتتاحها في الربع الثاني من عام 2015.

 

كما أن المجموعة تقوم حاليا بتطوير «أجنحة الخليج – الجفير» للشقق الفندقية الفاخرة والتي ستحتوي على 78 شقة، وستبدأ أعمال البناء بها في النصف الثاني من العام 2014 وتنتهي في غضون 18 شهراً. وقد أعرب عقيل رئيس عن ارتياحه وسعادته بهذه النتائج غير المسبوقة التي حققتها المجموعة في النصف الأول من العام الحالي، كما وجه شكره وتقديره لأعضاء الإدارة التنفيذية للمجموعة وجميع فروعها والعاملين بها من مدراء وموظفين على جهودهم الدؤوبة التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج الممتازة.

 

واختتم تصريحه شاكراً جميع زبائن وعملاء مجموعة فنادق الخليج الكرام على دعمهم المستمر الذي يساهم دائماً في نجاح المجموعة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled