اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

75 % تراجع فى سياحة كردستان بسبب العنف

 75 % تراجع فى سياحة كردستان بسبب العنف
 
 
 
كردستان "المسلة" ….  كشفت مديرية سياحة السليمانية الثلاثاء ان تردي الاوضاع الامنية والحرب ضد ارهابي داعش انعكس سلبا على القطاع السياحي في اقليم كردستان وانخفضت اعداد السياح بنسبة 75%.
 
 
 
وقال مدير هيئة الشؤون السياحية في السليمانية مصطفى حمة رحيم لـ"شفق نيوز" إن التوترات الامنية الاخيرة اثرت بشكل سلبي على قطاع السياحة في كردستان حيث تراجع بنسبة تصل الى 75 في المئة.
 
 
 
ويشن المتشددون الإسلاميون منذ الأسبوع الماضي هجمات عنيفة على المناطق المتنازع عليها المتاخمة لإقليم كردستان والتي ينتشر فيها قوات البيشمركة بعد فرار الجيش العراقي منها في حزيران أمام زحف داعش.
 
 
 
وخلال الأيام الأولى من الهجمات حقق المتطرفون تقدما في سنجار ومخمور إلا ان القوات الكوردية بدأت في الأيام الاخيرة باستعادة عدة مناطق تحت غطاء جوي تؤمنه الطائرات الحربية الأمريكية.
 
 
 
وقال حمه رحيم إن ان تدفق النازحين بأعداد كبيرة الى محافظة السليمانية اثر بشكل كبير على المناطق السياحية العامة بسبب ايواء الالاف منهم في هذه المناطق لعدم وجود اماكن خاصة او مخيمات لإيوائهم.
 
 
 
واضاف ان اي دولة عندما تتعرض الى توترات امنية او حروب  فأن اول القطاعات المتضررة هو قطاع السياحة بسبب عزوف السياح عن التوجه الى هذه الاماكن.
 
 
 
وسيطر متشددو داعش على أجزاء واسعة من شمال وغرب البلاد في تدهور سريع للأمن يهدد بتقطيع أوصال البلاد.
 
 
 
وباتت معظم الطرق البرية غير آمنة بين إقليم كردستان ووسط وجنوب العراق جراء انتشار المسلحين وسيطرتهم عليها.
 
 
 
وكانت كردستان وجهة رئيسية لسكان العراق لقضاء عطلات الصيف حيث الأجواء المعتدلة بين الطبيعة الجبلية الخلابة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled