اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا استقبلت 11.53 مليون سائح خلال الفترة من يناير – مايو

ماليزيا استقبلت 11.53 مليون سائح خلال الفترة من يناير – مايو

 

كوالالمبور "المسلة" …. استقبلت ماليزيا 53ر11 مليون سائح اجنبي في الفترة مابين شهري يناير ومايو هذا العام بزيادة بلغت نسبتها 1ر10 في المئة مقارنة ب48ر10 مليون سائح اجنبي في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين في تصريح صحفي اليوم انه "رغم التحديات التي واجهتها ماليزيا في اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية (ام اتش 370) في الثامن من شهر ابريل الماضي الا انها شهدت اقبال 27ر2 مليون سائح اجنبي في شهر مايو الماضي فقط".

واضاف ان "وزارة السياحة والثقافة الماليزية خصصت لجنة خاصة لمناقشة الآثار المترتبة على حادثة اختفاء الطائرة (ام اتش 370) التي كانت متجهة الى الصين وحادثة اسقاط الطائرة (ام اتش 17) في شرق اوكرانيا اضافة الى عمليات الخطف الاخيرة في ولاية (صباح) الشرقية" بحسب كونا.

واعرب ياسين عن رغبة الحكومة في اعادة ثقة السياح الاجانب بعد تلك الحوادث حيث قررت اللجنة الاعفاء من رسوم تأشيرات الدخول السياحية مرة واحدة للصين والهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا خلال الربع الاخير من العام الحالي وعام 2015.

واكد ان وزارة السياحة والثقافة ستقوم بتكثيف حملاتها الترويجية على ممستوى العالم استعدادا لمهرجان ماليزيا السياحي لعام 2015 حيث تستهدف الوزارة وصول 4ر29 مليون سائح اجنبي وتحقيق ايرادات تصل الى 89 مليار رينجت (82ر27 مليار دولار) في العام القادم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled