اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطة الطيران المدني العراقية تؤكد ان الاجواء سالمة ومطار بغداد محصن

سلطة الطيران المدني العراقية تؤكد ان الاجواء سالمة ومطار بغداد محصن
 

بغداد – المسلة- صالة التحرير – أعلن رئيس سلطة الطيران المدني ناصر الشبلي، الاحد، أن الاجواء العراقية سالمة ومطار بغداد محصن وهناك طائرات مسيرة تعمل على حماية المطار، وفيما أكد أن سلطة الطيران لم تستلم أي طلب بشأن عدم المرور في الاجواء العراقية، لفت إلى أن جميع مطارات البلاد جاهزة لاستقبال الطائرات عدا مطار الموصل بسبب الاحداث الحالية.
 

وقال الشبلي كما نقلت" قناة السومرية  الاخبارية "خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في بغداد ، إن "هناك العديد من الطائرات المدنية والعسكرية التي تحلق في الأجواء العراقية طيلة الفترة السابقة ولم يتم تسجيل أية حالة تعرض"، مؤكدا أن "الأجواء العراقية سالمة تماما".
 

وأضاف أن "مطار بغداد محصن سواء من الداخل عن طريق شركة (جي فور أس) والجهات الأمنية الساندة لها، ومن الخارج من خلال أطواق القوات المسلحة المنتشرة حوله"، منوها إلى "وجود طائرات مسيرة تحلق فوق المطار لحمايته".
 

وأكد الشبلي أن "جميع مطارات البلاد جاهزة لاستقبال الطائرات عدا مطار الموصل بسبب الأحداث الحالية"، مبينا أن "سلطة الطيران لم تستلم أي طلب بشأن عدم مرور أية ناقلة في الأجواء العراقية"
 

وتابع أن "هنالك الكثير من الجهات التي تسعى إلى تقييد حركة الطيران في العراق من خلال تصريحات كاذبة مثل سيطرة الإرهابيين على مطار بغداد أو تعرضه للقصف"، مشيرا إلى أن "هذا يصب في خانة واحدة هي التأثير على الاقتصاد العراقي".
 

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة نفى، اليوم الأحد (3 آب) 2014، تعرض مطار بغداد لأي اعتداء خلال الأشهر الستة الماضية، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل المعلومة، فيما أشار إلى حرص عمليات بغداد على توفير الامن داخل المطار وخارجه.
 

وأعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاحد، عن استئناف الاردن طيرانه الى كافة مطارات العراق ومنها مطار بغداد الدولي بعد توقفها خلال اليومين الماضيين، فيما اشار إلى أن توقف الرحلات يضر بالمصالح بين البلدين.
 

وأعلنت الخطوط الملكية الأردنية، امس السبت (2 اب) 2014، عن تعليق رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد لمدة 24 ساعة على الأقل لدواع أمنية.
 

يذكر ان شركات إير فرانس – كيه إل إم وفرجين أتلانتيك البريطانية وإير برلين الألمانية وشركة إل أو تي البولندية قد اعلنت ان طائراتها لن تحلق فوق المجال الجوي العراقي لدواعي أمنية بعد يوم من إعلان شركة طيران الإمارات تجنب المنطقة..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled