اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خسائر بمليارات الدولارات عقب إحراق طائرات ليبية في مطار طرابلس .. بالفيديو

خسائر بمليارات الدولارات عقب إحراق طائرات ليبية في مطار طرابلس .. بالفيديو

 

طرابلس "المسلة"…. جرى مؤخرا إحراق  13 طائرة للخطوط الأفريقية من طراز ايرباص   A330 بقيمة تتجاوز 200  مليون دولار للطائرة الواحدة . كذلك هو الحال مع قرابة 7 طائرات للخطوط الليبية بعد استهدافها في اشتباكات طالت مطار طرابلس الدولي  بين ميليشيات متحاربة .

وأكد مدير عام الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة علي العيان الأسبوع الماضي أن 13 طائرة تابعة للخطوط الأفريقية مصابة بالكامل بعيارات نارية وشظايا من أصل 20 طائرة كانت متواجدة بمطار طرابلس الدولي.

وأضاف العيان – خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طرابلس – أن الخطوط الجوية الليبية لديها سبع طائرات تعرضت لإصابات وأعيرة نارية نتيجة الاشتباكات التي يشهدها مطار طرابلس الدولي.

وأوضح لـ أريبيان بزنس أن الشركات الناقلة والتابعة للشركة القابضة، عقدت اجتماعًا لإعداد خطة لإرجاع المسافرين من الدول الأخرى لأرض الوطن باستخدام الطائرات الموجودة في مطارات مصراته والأبرق وعدد الطائرات هي عشرة طائرات، وذلك بالاتفاق مع الطيران المدني.

ونشر منذ قليل  فيديو للحظة إنفجار أحدث طائرات أسطول الخطوط الأفريقية من طراز A330 التي يفوق ثمنها  200 مليون دولار للطائرة الواحدة.
 

 ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية الأفريقية القابضة للطيران خطابا إلى مدير مصلحة الطيران المدني بخصوص التعاون مع مركز التحكم بمالطا لإعادة تسيير الرحلات لكل من مطار معتيقة ومطار مصراتة بعد توقف مركز الملاحة الرئيسي بطرابلس .

وبحسب الخطاب الذي فقد طالب رئيس مجلس الإدارة المكلف أبوبكر محمد الفور تيه مدير المصلحة بضرورة العمل والتنسيق مع مركز التحكم بمالطا حتى يتولى استلام الرحلات من برجي مطاري معيتيقة ومصراته حى يتسنى تسيير رحلات لجلب العالقين بالخارج ، منوها  إلى التوصل مع مركز التحكم  بمالطا  الذي أبدى استعداده لذلك. يذكر أن عدد من طائرات الخطوط الأفريقية يربض حاليا في مطار مالطا حفاظا عليه من الاقتتال الذي يمزق ليبيا حاليا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled