اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الانفصاليون في أوكرانيا : انتشال أكثر من 240 جثة من موقع الطائرة الماليزية

الانفصاليون في أوكرانيا : انتشال أكثر من 240 جثة من موقع الطائرة الماليزية

كييف "المسلة"…. قال الناطق باسم الانفصاليين في أوكرانيا اليوم الاثنين إن قواته نقلت جثث 247 من ضحايا الطائرة الماليزية التي تحطمت في شرق البلاد، وكانت الطائرة تقل 298 شخصا معظمهم من الهولنديين.

أعلن ناطق باسم الانفصاليين الموالين لروسيا الاثنين أن المتمردين نقلوا جثث 247 من ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت في شرق أوكرانيا إلى قطار مبرد في توريز في قطاع يخضع لسيطرتهم.

وقال ناطق باسم الكسندر بوروداي "رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية" التي أعلنت من جانب واحد إنه لا حاجة إلى قطار ثان، بينما أعلنت كييف أن قطارا ثانيا يتألف من أربع عربات للتبريد توجه إلى توريز.

من جهته، قال أندري بورغين "مساعد رئيس الوزراء" بوروداي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية إنترفاكس إن الجثث "لن تنقل إلى خاركيف (منطقة خاضعة لسيطرة القوات الحكومية الأوكرانية) إلا بعد أن يقوم الخبراء الدوليون" بفحصها في توريز.

وصرح الناطق باسم بوروداي أن ثلاثة خبراء هولنديين وصلوا إلى دونيتسك معقل الانفصاليين، بدون أن يوضح ما إذا كانوا سيتوجهون إلى مكان الحادث.

وكانت الطائرة الماليزية تقل 298 شخصا معظمهم من الهولنديين عندما تحطمت في شرق أوكرانيا خلال رحلة بين أمستردام وكوالالمبور.

ووصل فريق هولندي أكبر إلى خاركيف صباح الاثنين.

ووصل فريق ماليزي إلى كييف مساء الأحد وينتظر وصوله إلى دونيتسك، كما قال الناطق باسم بوروداي.

وكان أحد قادة الانفصاليين الموالين لروسيا أعلن أن المتمردين سيضمنون أمن المحققين الدوليين في موقع تحطم الطائرة إذا وافقت كييف على هدنة.

لكن بعد إعلان السلطات الأوكرانية في كييف أنها لا تستطيع ضمان أمن الخبراء الدوليين في الموقع، طالب وزير النقل الماليزي ليوا تيونغ لأي "بوصول مباشر وبلا قيود إلى موقع تحطم الطائرة وضمان أمن" الخبراء الأجانب.

وتدور معارك في مكان غير بعيد عن مكان تحطمت الطائرة التي تؤكد واشنطن أنها أسقطت بصاروخ أطلقه متمردون موالون لروسيا.

وفي توريز يقوم أربعة متمردين صباح الاثنين بدوريات حراسة.

فرانس 24 / أ ف ب
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled