اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر : 48 ساعة مهلة للشركات السياحية لتنقية أسماء الحجاج

سياحة مصر : 48 ساعة مهلة للشركات السياحية لتنقية أسماء الحجاج

 

بلاغات تتهمهم بالتلاعب والتزوير فى محررات رسمية

 
القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة" …. أعلن مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات و المرشدين السياحيين منح الشركات المنظمة للحج هذا العام 48 ساعة (منح الشركات السيٌاحيٌة مهلة لمدة يومى  16 و17  رمضان بإمكانٌة الحذف فقط دون الإضافة أو التعدٌيل وذلك من أجل توفٌيق أوضاع الشركات بحذف أى أسماء مكررة أو أى بٌيانات غٌير صحٌيحة وٌثبت أنها تابعة لشركات سٌاحٌية أخرى فى حالة وجودها. ) وتنتًهى غدا الثلاثاء لإلغاء الأسماء الوهمية  التى قامت الشركات بتسجيلها على النظام الالكترونى الخاص بتسجيل أسماء وجوازات المواطنين الراغبين فى أداء الحج بنظام القرعة الألكترونية .

من جانب أخر قال المستشار شريف إسماعيل المستشار القانونى لوزير السياحة أن هناك توجيهات بتحرير بلاغات ودعاوى قضائية  ضد الشركات السياحية التى يثبت قيامها بالتلاعب فى أسماء حجاجها خاصة وأن تعمد تقديم الشركة لبيانات غير صحيحة فى الرقم القومى للمواطنيين يعد تزوير فى محرر رسمى.

أشار إلى أن العقوبة المقررة هذا العام ستصل إلى إلغاء التراخيص، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بشأن أى تلاعب فى البيانات المدرجة على الموقع الرسمى، وبخاصة بيانات الرقم القومى، حيث يعد ذلك بمثابة تزوير بمحرر رسمى، كما سيتم تجميد كامل لكشوف الشركة المدخلة على الموقع من دخول القرعة الإلكترونى، وتحمل الشركة كل المسئولية القانونية تجاه الحج.

أكد  المستشار شريف إسماعيل المستشار القانونى لوزير السياحة أن الوزارة ستقوم بالتنسٌيق مع وزارة الداخليٌة لمراجعة ارقام الرقم القومى التى تم تسجٌيلها على  الموقع، وذلك لمعرفة مدى مطابقتها لالسماء المقابلة لها ، وإنه فًى حال رصد أي حالات تلاعب لإختراق النظام سٌيتم الغاء الكشف بالكامل للشركة التى قامت بالتلاعب، وسٌيتم تحوٌيل الشركه للتحقٌيق وتوقيٌع الجزاء علٌيها الذى قد يٌصل الى الغاء الترخٌيص.

فيما ناشد قال ناصر تركى نائب رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال غرفة الشركات السياحية رئيس لجنة السٌياحة الدٌينٌية أن اللجنه فًى حاله انعقاد ٌيومى دائمً للوقوف على اى حالات تلاعب ٌتم رصدهاـ مشيراً إلى أن الغرفة  ابتداء من الٌيوم ستقوم   باجراء رقابة عشوائٌية  على الأسماء  المدخلة على الموقع حٌيث انه قد وردت بعض المعلومات بقٌيام قلة غٌير مسئولة من بعض الشركات  بالتحايٌل على النظام وذلك بالتلاعب من خلال قٌيامهم بتغٌٌيير أخر (5)ارقام من الرقم القومًى او وضع نفس الأسماء بأكثر من رقم قومى اوتسجٌل نفس الأسماء مع تغٌٌيير النوع، حٌيث تسجل  الأسماء مرة كذكر ومرة كأنثًى وغٌيرها من طرق التحايٌل والتلاعب بهدف زٌيادة الأعداد المسجلة.

أشار نائب رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أعمال غرفة الشركات السياحية بانه تم تشكيٌل لجنة رقابية لفحص حالات الإستبدال التى تم قصرها هذا العام على حالات الوفاة والمرض العضال والتحقق من صحة الشهادات المقدمة التى ٌشترط ان تكون موثقة.

أهاب ناصر تركى بالشركات السياحية المنظمة للحج بضرورة الإلتزام التام والعمل وفق المنظومه المطبقة والتاكد من صحة البٌيانات المدخلة على الموقع وان جمٌيع الحجاج مسجليٌن بالمستوى الذى تم التعاقد علٌيه فعليٌا ، حيٌث ان اللجنه المشكلة ستقوم بسحب عٌينات عشوائٌية واستدعائهم للتاكد منهم من كافة التفاصٌيل الخاصة بالبرنامج المتعاقد علٌيها.

أكد تركى  أن الوزارة والغرفة وكافة الشركات الملتزمه لن ٌيسمحوا لأي شركه بالتلاعب وسيٌقفوا وقفة جادة ضد اى اختراق للمنظومة التى وضعت لحماٌية ارزاقنا جمٌيعا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled