اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا تستقبل السياح العرب بفعاليات رمضانية

ماليزيا تستقبل السياح العرب بفعاليات رمضانية

تنظم ماليزيا سنوياً عروضاً وأنشطة خاصة بالزوار العرب خلال شهر رمضان المبارك وهي تستلهم في هذه العروض روح الشهر الفضيل وعاداته وتقاليده وتقدم لزوارها العرب العديد من الأنشطة والعروض والموشحات الدينية. وتقوم الفنادق في كل عام بتوفير خدمات عدة لزوارها العرب التي تعطيهم أحساساً بقيم رمضان ومنها المأكولات والمشروبات الرمضانية وحتى إمساكية رمضان ومواعيد الصلاة والأذان هناك كما أن معظم غرف الفنادق هناك تحتوي على إشارات تدل على اتجاه القبلة.

 

أجواء

 

ويأتي إطلاق هذه الفعاليات التي بدأت قبل أعوام عدة بهدف جلب السائح العربي خلال هذا الشهر حيث يميل الجميع إلى الإقامة في بلدانهم، وتتطلع ماليزيا إلى توفير أجواء عربية للسائح ونقل عادات السائح العربي خلال شهر رمضان إلى المجتمع الماليزي المسلم بهدف المزيد من الاطلاع والتواصل الحضاري والثقافي.

 

وأكد عبد الواحد ان المهرجان له طابع مميز في رمضان، وهو دعوة للاستمتاع بروح رمضان في ماليزيا، وتوقع زيادة حجم السياحة العربية القادمة إلى ماليزيا خلال رمضان نتيجة لتدشين المهرجان بنسبة 10% ومن جانبه كشف مصدر رسمي ماليزي أن السائح العربي لا يقبل على السفر في رمضان إلا أنها تؤكد أنه إذا سافر فإن مقصده الأول سيكون ماليزيا.

 

وتشمل هذه الفعاليات المهرجانات الدينية التي تشتمل على الأناشيد الإسلامية يحييها منشدون ماليزيون مشهورون، وتقام المسابقات الدينية وتوزع فيها جوائز على الفائزين في المسابقات، ويتم استقطاب فرق أناشيد دينية عربية وعالمية لإقامة مهرجانات دينية في ماليزيا في الشهر الفضيل. وهناك برامج سياحية متكاملة تهدف إلى زيارة الأماكن الدينية في ماليزيا تشمل زيارة المساجد الكبرى والمراكز الإسلامية.

 

فعاليات

 

وتشمل الفعاليات إحياء ليالٍ رمضانية للعبادة وتلاوة القرآن الكريم التي تقام في مساجد ذات صفة خاصة كالتي توجد على ضفاف البحيرات والقريبة من الشواطئ أو الموجودة في أماكن مميزة مثل بوترا جايا. ويتم التنسيق في هذا البرنامج مع المراكز التجارية والشركات والفنادق وشركات السياحة وشركات تأجير السيارات السياحية الكبرى لتوفير أعلى درجات الخدمة للسياح.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled