اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق البحر الأحمر كاملة العدد حتى عيد الفطر

فنادق البحر الأحمر كاملة العدد حتى عيد الفطر

 

الغردقة " المسلة " … تشهد الإشغالات بالفنادق والقرى السياحية، بالغردقة والجونة وسهل حشيش، ارتفاعا فى نسبة الإشغالات للسياحة الأجنبية والداخلية، حيث وصلت الإشغالات فى عدد من الفنادق إلى 100%، ورفع عدد من الفنادق شعار كامل العدد فى أول أيام شهر رمضان، وتستمر هذه الإشغالات المرتفعة حتى إجازة عيد الفطر، بسبب إقبال المصريين العائدين من الخارج على قضاء الإجازات واستقبال عشرات الرحلات من الأندية والكنائس.

 

وتتراوح أسعار الإقامة للمصريين ما بين 600 و800 للفنادق الأربع نجوم إقامة شاملة للغرفة فردين، ومن 900 و1200 لفنادق الخمس نجوم للغرفة الواحدة إقامة شاملة، فيما تقوم لجان تفتيش من وزارة السياحة بالتفتيش على الأسعار وجودة الخدمات المقدمة.

 

وأكد سامح عبدالوهاب، مدير الأغذية والمشروبات فى سلسلة فنادق وقرى سياحية، أنه تم تعديل مواعيد تناول الوجبات وإضافة عدد من المأكولات والمشروبات لتتناسب مع الزائرين الصائمين، حيث يتم تجهيز ركن بالمطعم بمأكولات ومشروبات متنوعة للصائمين من التمور والعصائر والمشروبات والسلطات، بالإضافة إلى قائمة أخرى من المأكولات والمشروبات لوجبة السحور يكون فيها الفول شيئا أساسيا.

 

وقال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إن الطاقة الفندقية الموجودة بمدينة الغردقة لن تستوعب السائحين القادمين خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أن هناك تزايدا على الطلب لزيارة مدينة الغردقة من الأوربيين والروس والعرب. وأضاف فى تصريحات صحفية، أمس، أن هناك خططا للتوسع فى الغرف الفندقية بالبحر الأحمر من 270 ألف غرفة للوصول إلى 400 ألف غرفة، لاستيعاب الزيادة فى السائحين خلال السنوات المقبلة.

 

وأوضح أن مطار الغردقة يشهد ارتفاعا فى رحلات الوصول للسياحة الأجنبية، حيث يستقبل المطار يوميا ما بين 10 و13 ألف سائح من أوروبا وروسيا، ويتم تقديم جميع التسهيلات لإنهاء إجراءات وصول السائحين، ويأتى الروس فى الصدارة ويمثلون نحو نصف القادمين، فيما فرضت أجهزة الأمن إجراءات أمنية مشددة، لتأمين المطار، ومنع أى سيارات أو أتوبيسات من الوقوف أو الانتظار، إلا داخل منطقة الانتظار المخصصة لذلك. وفى جنوب سيناء، ارتفعت نسبة الإشغالات السياحية بمدينة شرم الشيخ إلى 61%، وبلغت النسبة العامة بالمحافظة 54%، وكانت فى دهب 24%، وطابا 23%، وكاترين 3%، ونويبع 5%. وأكد سالم صالح، مدير تنشيط السياحة بجنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ تستضيف وفداً هندياً لتصوير فيلم للدعاية والتسويق لمصر بعنوان «الحب فى القاهرة»، مشيرا إلى أن نسبة المصريين فى الإشغالات السياحية بلغت 24%، وأن عودة السياحة الداخلية ستكون خلال عيد الفطر المبارك.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled