اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العثور على طائرة أسطورية دمرت قاذفة ألمانية1941

العثور على طائرة أسطورية دمرت قاذفة ألمانية1941

القاهرة " المسلة " … اكتشف فريق بحث روسي في إحدى الغابات المحيطة بالعاصمة الروسية موسكو حطام طائرة الطيار الأسطوري تالاليخين الذي صد هجوما جويا للمرة الأولى في التاريخ من خلال صدم إحدى الطائرات المهاجمة في الليل عام 1941.

 

وذكرت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية اليوم الأربعاء أن سيرجي كاتكوف نائب قائد فريق البحث الروسي "ناديجدا" في مدينة كولومنا القريبة من العاصمة الروسية موسكو، أبلغ الصحفيين أنهم اكتشفوا طائرة الطيار الأسطوري تالاليخين الذي دمر للمرة الأولى في التاريخ قاذفة العدو من خلال صدمها في الجو في الظلام الحالك.

وأكد التحقيق أن الطائرة العسكرية التي عثر على حطامها في غابة بريف موسكو هي الطائرة التي طار عليها فيكتور تالاليخين. وتصدى تالاليخين في ليلة السابع من أغسطس عام 1941 لقاذفات قنابل ألمانية حاولت التسلل إلى موسكو، وبات يطارد إحداها، وتمكن من تدمير محركها الأيمن ولكنه لم يتمكن من إسقاطها، فواصلت التحليق إلى موسكو في حين نفدت ذخيرة طائرته، فقرر صدمها بطائرته، وصدمت طائرة تالاليخين قاذفة القنابل المعادية ودمرتها ولكن أصابها أيضا الدمار وتركها تالاليخين، ونزل إلى الأرض بالباراشوت. ولقي الطيار الأسطوري مصرعه في معركة جوية أخرى في 27 أكتوبر 1941.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled