اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السفير اﻻردني يزور المتحف العراقي وقاعة الفن الحديث في وزارة الثقافة

 

بغداد "المسلة" ….. زار سفير المملكة اﻻردنية الهاشمية السيد اشرف أيمن الخصاونة، يوم اﻻحد 23/10/2016 المتحف العراقي، وكان في استقباله مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر.


وقد أطلع على شرح مفصل عن المتحف العراقي وماضم من كنوز اثارية لحضارة بلاد الرافدين.


وعبر السفير الاردني في لقاء خاص معه عن سروره بهذه الزيارة التي اغنته وأثرت معلوماته، وأسعدته في نفس الوقت، ووجوده بهذا المتحف هو رؤية على أرض الواقع للتاريخ الحقيقي للعراق، مضيفا انه وبمشيئة الله سيقوم بزيارة كل منطقة آثارية بموقعها اﻷصلي.


وحول دور المملكة اﻻردنية الهاشمية للحد من تهريب القطع اﻻثارية العراقية المسروقة، قال (آثار العراق خط احمر ان صح التعبير، فداخليا في المملكة اﻻردنية الهاشمية القانون يجرم العبث أو سرقة أو تهريب أي معلم أثري وحضاري هذا في المملكة وغير المملكة، وبالتالي أي محاولة تهريب للآثار وبيعها هي موضع تجريم ويقع من يفعل ذلك تحت طائلة القانون)

 

واضاف السفير اﻻردني (نحمد الله وهذا نعتبره وسام شرف نعتز ونفتخر فيه، ان المملكة كانت على رأس قائمة الدول التي تعاونت مع اخوتنا العراقيين في أسترداد وأعادة أﻻثار التي نهبت وسرقت)

 

كما واوضح انه مازالت هناك بعض أﻻثار العراقية موجودة في المملكة وهي موضع حفظ وصون حتى يتم استكمال اجراءات اعادتها الى العراق، مبينا ان التعاون سيبقى بين المملكة اﻻردنية الهاشمية والعراق لمنع تهريب أو سرقة أو بيع أي شيء يخص آثار العراق، وان هناك تعاون بين البلدين الشقيقين، تفعل من خلاله كل اﻻتفاقيات في مجال الثقافة، وفي مجال التراث واﻵثار.


هذا وأختتم السفير الاردني اشرف أيمن الخصاونه زيارته في مبنى وزارة الثقافة، حيث قام بمشاهدة لوحات ومنحوتات لفنانين عراقيين بارزين ومبدعين في مجال الفن التشكيلي والنحت والزخرفة على قاعة المتحف الوطني للفن الحديث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled