اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نار الأسعار تحرق زوار المتنزهات والمواقع السياحية فى موسم الصيف بعسير

نار الأسعار تحرق زوار المتنزهات والمواقع السياحية فى موسم الصيف بعسير

عسير "المسلة" … وقف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية ومهرجان «أبها يجمعنا» المهندس محمد العمرة على آراء السياح والمصطافين وأهالي المنطقة بشأن الخدمات المقدمة لهم في العديد من المتنزهات والمواقع السياحية، بجانب الاستماع لمقترحاتهم ومطالباتهم لتطوير السياحة في عسير.

وأوضح العمرة أن تلك الخطوة تأتي إنفاذاً لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان.

ودون العمرة جميع الآراء التي استمع لها والمقترحات والمطالبات، ووعد بحل ما هو في اختصاص الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة والرفع إلى الجهات ذات العلاقة من الشركاء في الأمور التي لا تقع في اختصاص الهيئة والمجلس.

وانتقد الكثير ممن التقاهم العمرة استغلال موسم الصيف برفع الأسعار في بعض منشآت الإيواء أو التموينات وأكشاك البيع وتراجع مستوى النظافة وبعض دورات المياه في المتنزهات والمواقع السياحية، مطالبين بإيجاد وسائل ترفيهية من ملاهٍ حديثة ذات جودة عالية، والمزيد من الملاعب الشبابية، وتخصيص جلسات للشباب والعوائل بحسب اليوم.

كما شددوا على تراجع خدمات العربات المعلقة "التلفريك" وغلاء أسعار تذاكرها وعدم وجود خدمات ومتسع مما يحتاجه السائح فيها، وأكد الشباب التذمر من منع تواجدهم أو تخييمهم في الكثير من المنتزهات.

في حين، رصد العمرة بعض ما اتلف في المنتزهات من مرافق، ووثقه بواسطة فريق مختص رافقه في جولاته، لتزويد فرع وزارة الزراعة بهذه التلفيات.

يذكر أن لقاءات مدير السياحة بعسير خلقت انطباعات وأصداء مميزة لدى غالبية من حاورهم، ملتقطين صوراً تذكارية أثناء الجولة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled