اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة ثقافة البحرين تشارك في الاجتماع الـ38 للجنة التراث العالمي بالدوحة

وزيرة ثقافة البحرين تشارك في الاجتماع الـ38 للجنة التراث العالمي بالدوحة

 

الدوحة "المسلة"…  شاركت وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة في اجتماع لجنة التّراث العالميّ في دورته الثّامنة والثّلاثين، والذي عقد يوم أمس أولى جلساتها، والتي تستمر حتى 22 من يونيو الجاري، في مركز قطر الوطنيّ للمؤتمرات.

 

وشددت وزيرة الثقافة إثر مشاركتها في اجتماع لجنة التراث العالمي لـ بنا على أهمية تضافر كل الجهود من أجل حماية التراث الإنساني الذي يمثل الأثر الأسمى والأجمل للوجود الإنساني على وجه الأرض، منوهة بالدور الذي تقوم به مملكة البحرين عبر احتضانها للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وبالمسؤولية التي تشعر بها المملكة حيال التراث الإنساني البحريني، العربي والعالمي.

 

يذكر أن رئاسة الدورة 38 للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) ستعود لقطر في شخص الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء هيئة متاحف قطر.

 

وكانت أيرينا بوكوفا المدير العامة لليونيسكو قد أكدت بهذه المناسبة على أن المنظمة تطمح دوما إلى أن تعقد القمة في إحدى مناطق العالم، مشيرة كذلك إلى أن التراث العالمي أصبح اليوم بين أهم طموحات الدول.

 

وتتألف لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو من ممثلي 21 دولة معينين من قبل الجمعية العمومية للمنظمة. ويعد اجتماع لجنة التراث العالمي أهم لقاء سنوي تعقده منظمة اليونسكو إلى جانب الجمعية العامة، حيث يتم تدارس اقتراحات الدول الراغبة في إدراج مواقعها في قائمة التراث العالمي.

 

كما يذكر أن مواقع التراث العالمي، هي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية الذي تديره (اليونسكو)، حيث هناك العديد من المواقع في الدول العربية مسجلة ضمن القائمة، ومن بينها مواقع نجحت في إدراجها مملكة البحرين كموقع قلعة البحرين الذي أدرج إلى القائمة عام 2007م، وتلاه إدراج موقع طريق اللؤلؤ عام 2012م.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled