اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

200 شركة لحجاج الداخل تطالب «الحج» بتخفيض رسوم الخيام

200 شركة لحجاج الداخل تطالب «الحج» بتخفيض رسوم الخيام

 

الرياض "المسلة"…. جددت نحو 200 شركة لحجاج الداخل، مطالبها لوزارة الحج بتخفيض أجور المخيمات خلال موسم حج هذا العام، حيث أوضح عدد من شركات أن إعفاء الشركات من أجور الخيام سيخفض أسعار الحملات لنحو 20 في المئة.

 

ويأتي هذا التحرك من قبل الشركات في ظل المبالغة الكبيرة في أجور الخيام، التي تصل إلى 7500 ريال للمخيمات الموجودة في فئة (أ)، في ظل المطالبات المتكررة من قبل الوزارة لتخفيض الرسوم التي تتقاضها الشركات من حجاج الداخل.

 

وبرر عدد من ملاك هذه الشركات رفعهم للرسوم بزيادة مصروفاتهم خلال موسم الحج، المتمثلة في أجور الخيام، التراخيص، فضلا عن رسوم القطار، البالغة 250 ريالا، علاوة على أجور تجهيز المخيمات، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران، فضلا عن الضمان البنكي.

 

من جهته قال رئيس المجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل المهندس فضل الأجهوري لـ عكاظ، إن الشركات جددت مطالبها لوزارة الحج لتخفيض المصروفات على الشركات، وتمكينها بالتالي من تخفيض الرسوم، التي تتقاضها من الحجاج، مشيرا إلى أنهم يأملون أن تسلم المخيمات لهم مجانا، لافتا إلى أن المخيمات تحتاج إلى بنية تحتية مثل أعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتجهيز دورات المياه؛ يحمل الشركات مبالغ إضافية تؤدي إلى رفع أسعار الحملات، مبينا أنه في حالة تخفيض الرسوم على الشركات سوف تنخفض الأسعار إلى 20 في المئة، لافتا إلى أنه إذا أرادت الوزارة الرقي بالخدمات المقدمة للحجاج فلابد أن يكون هناك توازن من قبل الجهات المختصة في الخدمات المقدمة للشركات.

 

وأضاف قائلا: «لكي تلزم الوزارة الشركات بتخفيض الرسوم لابد أن يتم اتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات من قبل الجهات المختصة، التي تتمثل في تسليم المخيمات مجانا وتخفيض أجور القطار من 250 ريالا إلى 150 ريال، وإلغاء رسوم الترخيص»، مشيرا إلى أن الشركات تلتزم باستئجار طائرة كاملة خلال موسم الحج، ويتم دفع الإيجار كاملا حتى في حالة عدم اكتمال العدد الإجمالي للطائرة، منوها أن أسعار التذاكر يطالها ارتفاع غير مبرر خلال موسم الحج.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled