اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدنى العراقى : تسيير 16 رحلة لتونس والمغرب اسبوعياً

الطيران المدنى العراقى : تسيير 16 رحلة لتونس والمغرب اسبوعياً

 

بغداد "المسلة"… كشفت سلطة الطيران المدني العراقية، امس الجمعة، عن اتفاقها مع الجهات المعنية في تونس والمغرب على تسيير 16 رحلة جوية إلى البلدين اسبوعياً خلال تموز المقبل، مبينة أنها استحدثت معهداً للتدريب وتستعد للمباشرة بإقامة قرية للشحن الجوي في مطار بغداد الدولي.

 

وقال مدير سلطة الطيران المدني، ناصر البندر، في حديث إلى (المدى برس)، إن "العراق يسجل خطوات متقدمة نحو عودة اسطوله الجوي إلى العالم من خلال الانفتاح المستمر لمختلف الدول على التعامل معه لنقل المسافرين والبضائع"، مشيراً إلى أن "وزارة النقل بعامة وسلطة الطيران المدني بخاصة أبدت تعاوناً كبيراً مع الدول الراغبة بتسيير رحلاتها إلى العراق تماشياً مع انفتاحه الاقتصادي على العالم والمنطقة".

 

وأضاف البندر، أن "الأيام الماضية شهدت الموافقة على تسيير رحلات جوية من بغداد إلى تونس والمغرب وبالعكس، بواقع ثماني رحلات إلى الأولى ومثلها إلى الثانية اسبوعياً"، معرباً عن أمله بأن "يشهد تموز المقبل أول رحلة جوية تنطلق من مطار بغداد الدولي إلى البلدين الشقيقين".

 

وأوضح مدير سلطة الطيران المدني، أن "السلطة باشرت بالتعاون مع تشكيلات وزارة النقل باستحداث معهد للتأهيل والتدريب، والاستعداد لتنفيذ مشروع قرية الشحن الجوي الذي يعد عاملاً أساساً في عملية التبادل التجاري، فضلا عن قرب الانتهاء من تأهيل صالة بابل لاستقبال المسافرين في مطار بغداد الدولي، التي تتسع لأكثر من مليوني مسافر سنوياً"، مبيناً أن "العمل يتواصل أيضاً لتأهيل صالات نينوى وسامراء وكربلاء في المطار".

 

يذكر أن وزارة النقل العراقية وقعت في العام 2011 الماضي، عقداً قيمته 30 مليون دولار، مع مجموعة "سيركو البريطانية" للمساعدة في إدارة الأجواء العراقية على وفق المعايير الدولية وتأمينها لحركة الطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled