اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 % حصة «طيران الإمارات» من السعة المقعدية بين الهند والمنطقة

20 % حصة «طيران الإمارات» من السعة المقعدية بين الهند والمنطقة

قالت مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزودة لبيانات المطارات، إن شركة «طيران الإمارات» تشغل 20% من السعة المقعدية المتوافرة على الرحلات بين السوق الهندية ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الشرق الأوسط يعد أكبر سوق عالمية للخطوط الجوية الهندية، لكن حصتها في السوق إلى المنطقة تراجعت إلى نحو 18% أي أقل من حصة الناقلة الإماراتية.

 

وأضافت أن هذه المعادلة تغيرت كثيراً مقارنة بيونيو 2004 عندما كانت حصة الخطوط الهندية وقتها 24%. وأوضحت المؤسسة أن جزءاً كبيراً من هذه السعة المقعدية المتاحة على الرحلات، يخدم سوق العمالة الهندية في دول المنطقة، مبينة أنه خلال يونيو 2014 فإن هناك 1.1 مليون مقعد على الرحلات بين الهند والشرق الأوسط في كل اتجاه، بمتوسط بلغ 182 رحلة يومياً في كل اتجاه. وذكرت أن أكثر من 50% من السعة المقعدية بين الشرق الأوسط والسوق الهندية تشغل من وإلى السوق الإماراتية.

 

وكشفت المؤسسة أن «الخطوط الهندية» تستحوذ على 16% فقط من إجمالي السعة والرحلات الدولية إلى السوق الهندية، مشيرة إلى أن «جيت ايرويز» زادت حصتها أخيراً على حساب «الخطوط الهندية»، إذ كانت تبلغ 13% من السعة على الرحلات الدولية في يونيو 2013 لكنها وصلت في يونيو 2014 إلى 19% بالتعاون مع شركة «الاتحاد للطيران». يشار إلى أن «طيران الإمارات» تشغل حالياً 185 رحلة أسبوعياً إلى 10 محطات في الهند.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled