اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي وجهة سياحية رسمية لـ”أسبوع كاويز لليخوت الشراعية” بالمملكة المتحدة

أبوظبي وجهة سياحية رسمية لـ"أسبوع كاويز لليخوت الشراعية" بالمملكة المتحدة

 

أبوظبي "المسلة"….  وقعت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إتفاقية أصبحت إمارة أبوظبي بموجبها وجهة سياحية رسمية لأسبوع كاويز آبردين آسيت مانجيمنت" لليخوت الشراعية الذي يقام خلال الفترة من 2 الى 9 أغسطس في جزيرة وايت بالمملكة المتحدة .

 

وتغتنم الهيئة هذه الفرصة للتعريف بمقومات الرياضات البحرية في الإمارة واستعداداتها لاستضافة أسطول يخوت "سباق فولفو للمحيطات" في العاصمة الإماراتية إعتبارا من منتصف ديسمبر المقبل وحتى 3 يناير المقبل كما سيشارك "فريق أبوظبي للمحيطات" في "تحدي آرتيمس الخيري" الذي يعد أبرز منافسات "أسبوع كاويز".

 

وقال فيصل الشيخ مدير إدارة مكتب الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ وام " إن "أسبوع كاويز" سيشهد أيضا تدشين يخت الفريق الجديد "عزام" وهو من طراز "فولفو أوشن 65" وإقامة جناح كبير في قلب "نادي كاويز لليخوت" الذي سيعطي للزوار لمحة عن كرم الضيافة الإماراتية وثقافتها وتراثها العريقين من خلال باقة واسعة من الأنشطة منها الصقارة والخط العربي ونقوش الحناء علاوة على تنظيم مسابقات للجمهور وحدث خاص لوسائل الإعلام المتواجدة في الحدث.

 

وسيتم تدشين اليخت "عزام" رسميا في مرسى ترينتي خلال موكب اليخوت الشراعية في كاويز يوم 6 أغسطس وفي اليوم التالي سيقود آيان ووكر ربان "عزام" .. "فريق أبوظبي للمحيطات" في سباق "تحدي آرتيمس الخيري" حول جزيرة وايت .

 

وقال فيصل الشيخ ان هذا السباق يستقطب أبرز الفرق والرياضيين في مجال اليخوت الشراعية من مختلف أنحاء العالم سواء من البحارة الحاصلين على بطولات مرموقة وهواة التحديات الشراعية أو الشخصيات العامة والذين سيشقون الأمواج حول جزيرة وايت بيخوتهم فائقة السرعة ..مشيرا الى أن "تحدي آرتيمس الخيري" يعتبر اختبارا عمليا لـ"فريق أبوظبي للمحيطات" ويخته عزام.

 

وقال ان أنظار هواة الإبحار من مختلف أرجاء العالم تتوجه إلى "أسبوع كاويز" ويعتبرونه الملتقى الصيفي لأوساط الرياضات البحرية الدولية ..مؤكدا السعي عبر تقديم أبوظبي كوجهة سياحية رسمية للحدث إلى التواصل عن قرب مع هذا القطاع الكبير من الجمهور وتحفيزهم على زيارة الإمارة والاستمتاع بأمواجها الزرقاء الصافية وجزرها الطبيعية ومراسيها الحديثة وشمسها المشرقة في الشتاء .

 

ويتضمن برنامج "أسبوع كاويز" قائمة واسعة من الفعاليات الرياضية والاجتماعية منها 40 سباقا تقام بصفة يومية بمشاركة أكثر من 800 يخت وحوالي ثمانية آلاف بحار من الرياضيين الأولمبيين والمتسابقين العالميين ما يجعلها أكبر سلسلة سباقات قوارب شراعية في فئتها حيث يتابع منافسات الأسبوع جمهور كبير يتجاوز 100 الف زائر .

 

ورحب بيتر ديكسون رئيس أسبوع " كاويز ليمتيد" برعاية أبوظبي للحدث الذي يجتذب الكثير من البحارة والزوار إلى كاويز مما يقدم منصة مثالية لتعزيز الوعي بمرحلة توقف "سباق فولفو للمحيطات" على مدى ثلاثة أسابيع في أبوظبي بالتزامن مع احتفالات العام الجديد 2015 .

 

وتحتضن أبوظبي أثناء مرحلة التوقف أسطول السباق الذي يعتبر قمة تحديات اليخوت الشراعية في العالم وهواة هذه الرياضة ومتابعيها للاستمتاع ببرنامج حافل من الفعاليات والأنشطة التراثية والبحرية والترفيهية على مدى 23 يوما .

 

وتركز "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" التي تقود مبادرة استضافة "سباق فولفو للمحيطات" في العاصمة الإماراتية على تحفيز شركائها لتطوير باقات عطلات شاملة وتعزيز الحركة السياحية في الإمارة عبر تشييد قرية للسباق على مساحة 30 ألف متر مربع في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي والتي ستقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والعائلية ومناطق ألعاب الأطفال ومعارض تفاعلية ومقاه ومطاعم إلى جانب تنظيم حفلات موسيقية مما سيجعل الإمارة وجهة مثالية لتمضية عطلة رأس السنة الجديدة.

 

ومن المتوقع أن يزور الحدث بين 12 ديسمبر 2014 و3 الثالث من يناير 2015 أكثر من 200 الف زائر .

 

وأشار فيصل الشيخ الى التعاون مع الشركاء في قطاع السياحة على طرح باقات عطلات خاصة بمرحلة توقف "سباق فولفو للمحيطات" في أبوظبي مع توفير عروض وبرامج ضيافة مصممة لتمنح أفضل قيمة اقتصادية للزوار من هواة الرياضات البحرية مع تزويدهم بتجربة سياحية استثنائية ..مؤكدا التركيز على نقل هذه الرسالة لآلاف المشاركين في أسبوع كاويز والتواصل معهم عن قرب وتشجيعهم على التوجه إلى أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled