اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مليون مسافر يعبرون جسر الملك فهد

مليون مسافر يعبرون جسر الملك فهد

الدمام " المسلة " …  كشفت إدارة جوازات الشرقية أن عدد المسافرين الذين عبروا جسر الملك فهد خلال الفترة من 22 رجب الماضي وحتى السابع من شعبان الجاري بلغ أكثر من 945 ألف مسافر بمعدل 63 ألف مسافر في اليوم الواحد. وأشارت الإدارة إلى أنها المرة الأولى التي يصل فيها عدد المسافرين لهذا الرقم خلال أيام الاختبارات، وذلك طبقاً لما نقلته صحيفة "اليوم" عن إدارة الجوازات، منوّهة إلى أن الجسر شهد كثافة في عدد العابرين خلال يوم أمس الجمعة، وفُتحت جميع الكبائن الـ18، كما دعمت الجوازات الكبائن بموظفين إضافيين.

من جهته، أوضح العقيد معلا العتيبي الناطق الإعلامي بجوازات المنطقة الشرقية أن إدارته ستطبق خلال فترة الإجازة خطة تهدف لاختصار زمن وقوف المركبة لإنهاء إجراءات العبور إلى ما بين 5 إلى 15 دقيقة فقط، ما عدا في أوقات الذروة من بعد العصر إلى التاسعة مساءً. في هذه الأثناء، أشارت تقارير مستقلة أن دبي باتت الواجهة المفضلة للسياح السعوديين، وقال شريف الإبراشي، مدير إدارة المبيعات في فندق "تماني مارينا دبي"، إن السوق السعودي يمثل واحداً من أهم الأسواق السياحية المصدرة إلى الإمارات، مشيراً إلى أن المملكة تحتل المركز الأول في عدد النزلاء بين جنسيات دول الشرق الأوسط، وتتفوق على العديد من الدول الأخرى.

وأشار إلى أن مختلف الفنادق تتنافس على استقطاب السياح السعوديين من خلال الحملات الترويجية، متوقعاً تدفقات سياحية إلى الدولة خلال إجازة الربيع في السعودية. ولفت إلى قيام فندق "تماني" بحملة ترويجية في المملكة لاستقطاب السياح السعوديين خلال عطلة الربيع، حيث شملت الجولة مدينتي جدة والرياض للترويج للفندق باعتباره فندقاً عائلياً.

وقال الإبراشي إن الفندق يقدم خدمات جديدة للنزلاء السعوديين خلال تواجدهم فيه، مع توفير خدمة النقل إلى مراكز التسوق كل ساعة، متوقعاً أن ينتهي الربع الأول بنمو عدد النزلاء من السعودية بنسبة 5% على أقل تقدير. إلى ذلك، قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لفنادق "تايم"، إن حجوزات السعوديين في فنادق دبي تزايدت مع بدء إجازة الربيع، إذ وصلت نسبة الإشغال 90% و94%، خصوصاً في الشقق الفندقية، التي تأتي ضمن أولويات العائلات السعودية.

وأشار إلى النمو اللافت من السياح السعوديين في ضوء الحملات الترويجية واتفاقيات الشراكة مع وكالات السياحة العاملة في المملكة، بخلاف الحجوزات عبر الإنترنت، متوقعاً أن يحقق عدد النزلاء القادمين من السعودية نمواً بين 5% و7% خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled