اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

500 جهة مشاركة في مهرجان جدة 35

500 جهة مشاركة في مهرجان جدة 35

 

جدة " المسلة " … رسّخ مهرجان "جدة غير" دوره الكبير في صناعة السياحة المحلية وقدرته في المنافسة إقليمياً وعالمياً منذ انطلاقته عام 1998م كأول مهرجان ترفيهي صيفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط برعاية الغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت شعار "الناس على هنا جايين"، ليدخل هذا العام سنته الـ 16 منطلقًا يوم غد الخميس بحزمة من الأنشطة الحديثة التي تلبي حاجات قاطني وزوار مدينة جدة من العوائل والشباب حيث ستستقبلهم بمشيئة الله برامج متنوعة ترتقي بمستوى السياحة في عروس البحر الأحمر.

ويضم مهرجان "جدة غير 35" العديد من الفعاليات الترويجية والترفيهية والثقافية والتسويقية، تشارك فيها القطاعات الحكومية والخاصة والمنشآت السياحية والمراكز التجارية والمطاعم، ليلبي  شغف مختلف شرائح المجتمع الذين يبحثون على الاستمتاع بالصيف في ربوع بلادهم. واستطاعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمساندة إمارة منطقة مكة المكرمة، وأمانة محافظة جدة، والهيئة العامة للسياحة والآثار، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن تجعل من هذا المهرجان وجهة عالمية للسياح، حيث سيشهد انطلاقته موقع الكورنيش جنوب نادي الفروسية بجدة، ويستمر 24 يوماً.

وفي ذلك السياق، أوضح المدير التنفيذي لمركز جدة للتسويق محمد بن منصور الساعد، أن مهرجان هذا العام سيقدم لجمهوره العديد من المفاجآت والجوائز والهدايا النقدية والعينية، حيث ستقام السحوبات على مدى أيام المهرجان وروعي التوزيع الجغرافي للفعاليات من شمال جدة إلى جنوبها ومن الشرق إلى الغرب، مشيرًا إلى أن الفعاليات ستبدأ مع انطلاق المهرجان بحفل افتتاح استثنائي يقام بنورس الأحلام في الواجهة البحرية المجاورة لنادي الفروسية مع إطلاق مئات الأطنان من الألعاب النارية .

ونوه بما يحظى به المهرجان من مشاركات جمعيات الثقافة والفنون والمهتمين بالمسرح في إثراء جانب الأنشطة والفعاليات الثقافية التي ستزيد المهرجان تنوعاً ترفيهيا من خلال عروض بطولة جدة غير للكرة الشاطئية، والتزلج بالعجلات، وقوارب التجديف، وكرة القدم، وبطولة الرجل الحديدي.

قال الساعد أن مهرجان جدة 35 يضم فعاليات القرية الترفيهية للطفل والمنوعات الإبداعية الفنية ومسرحية جزيرة الكنز، وافتح ياسمسم، وعروض أستاند أب كوميدي، وسباق السيارات المعدلة، علاوة على عرض شاشة جدة العملاقة وعروض الخفة والحركة المتميزة في عدد من المتنزهات والمراكز التجارية ومسابقة أكبر كبسة التي ستدخل موسوعة الأرقام القياسية، إضافة إلى عروض الفلامنجو والمسابقات الحركية والترفيهية للأطفال وعروض القفز النارية المثيرة وخيمة الفنون التي تستضيفها قرية مرسال مع فرقة الفنون الشعبية.

كما تضم الفعاليات نشاطات ثقافية تشمل محاضرات عن مهارات التغلب على الخوف ومواجهة الجمهور، وإرشادات دينية حول مفهوم الرؤى، ومكافحة المخدرات والتدخين، والربو، والتوعية بأهمية التبرع بالدم وصحة المرأة والطفل. بدوره أفاد مدير إدارة المهرجانات والبرامج السياحية بغرفة جدة محمد بن عبدالرحمن الصفح، على أن اللجان العاملة بالمهرجان أكملت استعداداتها لانطلاق الحدث الذي يتوقع أن يحصد 3 ملايين زائر من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأن يحقق عوائد مالية لمجتمع الأعمال بجدة تزيد عن 3 مليارات ريال، مما سيعزز مكانة جدة على الخريطة السياحية والتسويقية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأكد الصفح أن المهرجان يترجم التقدم السياحي الذي تشهده المملكة والرقي بهذه الصناعة نحو العالمية بفضل الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين  الذين يولون القطاع السياحي في المملكة جل اهتمامهم حتى أصبح شريكاً رئيساً في التنمية الوطنية. وذكر أن مهرجان جدة هذا العام يتضمن أكثر من 100 فعالية متنوعة ومميزة وبرامج ومسابقات تفاعلية مع الجمهور تتجاوز قيمة جوائزها الـ 3 ملايين ريال مع إطلاق حملات إعلامية وإعلانية تنتشر في مختلف مواقع محافظة جدة كالمطار والمرافق العامة للترويج السياحي بعروس البحر الأحمر، يساندها في ذلك المجال تطبيقات الأجهزة الذكية التي تحتوي على دليل الأماكن السياحية في جدة.

و بين أن غرفة جدة وضعت خطة تسويقية شاملة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستهدفين، من خلال نشر الأفكار الإبداعية المختلفة ذات قوة الجذب نحو المهرجان في الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، وعبر قنوات شبكات التواصل الاجتماعي. ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبد الله العمري، أن مهرجان جدة غير 35 سيشعل التنافس بين 500 جهة خاصة تتضمن المدن الترفيهية الحديثة والفنادق والمنتجعات السياحية والمراكز والمجمعات التجارية والمحلات التجارية التي تقدم تخفيضات مميزة لمرتادي المهرجان .

وكشف عن جاهزية أكثر من 7000 غرفة فندقية لاستقبال زوار جدة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 25 ألف وحدة سكنية مفروشة وغيرها، وتهيئة مختلف الاحتياجات والخدمات اللازم توفرها في سبيل استقبال وإيواء قاصدي جدة، بوصفها أحد أهم مراكز التسويق في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد انطلاقة حضارية غير مسبوقة.

وأشار إلى أن مهرجان "جدة غير 35" يعد إنعاشا حقيقيا لسوق الاستثمار السياحي في المنطقة الغربية، لما تتمتع به مدينة جدة من ثروة تاريخية وثقافية متنوعة ميزتها عن غيرها من المدن، فضلاً عن كونها بوابة العبور لقاصدي بيت الله الحرام، وتتمتع بإطلالة مشرقة على البحر الأحمر، وتتوفر فيها حركة تجارية عريقة اشتهرت بها منذ آلاف السنين.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على تحديد الحد الأعلى لأسعار الإقامة في مرافق الإيواء السياحي بناءً على تصنيف تلك المرافق بما يتناسب ومستوى الخدمة المقدمة مما جعل السعر مرتبطاً بنوعية الخدمة المقدمة، حيث تم وضع خطة لتحديد الأسعار في دور الإيواء ووضع حد اعلي للأسعار لشقق المفروشة.

وقال إنه تم إلغاء رسوم الخدمات المفروضة على النزلاء في دور الإيواء أثناء فعاليات المهرجان من أجل ضمان أن يكون السعر مقابل الخدمة المقدمة، مؤكداً أن هيئة السياحة ستقوم بجولات رقابية بشكل مستمر للتأكد من الالتزام باشتراطات ومعايير الترخيص والتصنيف، والتأكد من إعلان الأسعار المحددة، حسب درجة التصنيف وتطبيق العقوبات بحق المخالفين

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled