اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار البحرين استقبل 2.6 مليون مسافر خلال 4 أشهر

مطار البحرين استقبل 2.6 مليون مسافر خلال 4 أشهر

 

المنامة "المسلة" …. أظهرت بيانات رسمية نشرت حديثاً أن حركة المسافرين عبر مطار البحرين الدولي حققت نمواً بنسبة 3% على أساس سنوي ليصل إجمالي عدد المسافرين منذ بداية العام 2014 وحتى أبريل الماضي إلى 2.6 مليون مسافر.

وتوضح البيانات المنشورة إلى أن المطار استطاع تقليص خسائره الشهرية منذ بداية العام 2014، بعد استضافة البحرين لفعاليات الفورمولا 1، مطلع أبريل الماضي؛ وتعد حركة المسافرين أحدى المؤشرات التي تعبِّر عن وتيرة النمو الاقتصادي في الدول، وانتعاش حركة السفر وانتقال العمالة.

وتشير البيانات بحسب الايام أن عدد المسافرين في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ارتفع بنسبة 3% على أساس سنوي إلى 2.6 مليون مسافر، مقارنةً بـ 2.5 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي 2013.

وارتفعت أعداد المسافرين المغادرين على أساس شهري بنسبة 41% إلى 333,369 آلاف مسافر مقارنة مع 292,806 ألف مسافر، كما ارتفعت أعداد المسافرين القادمين بنسبة 18% لتصل إلى 336,877 ألف مسافر مقارنةً بـ 285,453، فيما تراجع عدد مسافري الترانزيت بنسبة 20% إلى 13,087 ألف مسافر مقارنة بـ 16,260 ألف مسافر في العام الماضي.

وتشكِّل شركة «طيران الخليج» معظم العمليات التي تتم عبر مطار البحرين الدولي؛ لكن الشركة قلَّصت أعمالها خلال العامين الماضيين في إطار عملية إعادة هيكلة؛ إذ تضمنت العملية إغلاق وتقليص الرحلات الجوية إلى بعض الجهات، والاستغناء عن الموظفين، إلى جانب تقليص الطائرات العاملة على الشبكة.

واستطاع المطار تحقيق نسب نمو جيدة في عدد المسافرين ( يشمل المغادرين والقادمين والتراتزيت) على أساس شهري خلال أبريل الماضي بنسبة 15% وهي نسبة الارتفاع للشهر الثاني على التوالي.

من جهة أخرى، تراجعت حركة شحن الطرود والبريد المنقول جواً بنسبة 8% خلال الأربعة شهور الأولى من العام 2014 لتبلغ 74 ألف طن بالمقارنة مع 80 ألف طن.

وأعلن مطار البحرين الدولي في 10 أبريل 2014 أن حركة شحن الحمولات عبر المطار زادت خلال الفترة ما بين 31 مارس و7 أبريل 2014 وهي الفترة التي استقبلت فيها السباق لتبلغ نحو 300 طن من المعدات المتعلقة بالسباق، كما سجلت حركة المسافرين في مطار البحرين الدولي نمواً حيث استقبل المطار 30 طائرة خاصة نقلت سائقي السباق وكبار الشخصيات، بالإضافة إلى الرحلات الاعتيادية.

 

 وعلى صعيد الحركة الجوية، أفادت البيانات بأن عدد الرحلات ( القادمة والمغادرة) التي تم تشغيلها عبر مطار البحرين ارتفعت خلال الأربعة اشهر الأولى ارتفعت بنسبة 2% لتصل إلى 31,341 رحلة استقبلها المطار خلال تلك الفترة. كما تراجعت مبيعات شركة البحرين لتزويد وقود الطائرات «بافكو» بنسبة 3% خلال الفترة لتصل كمية ما تم تزويده للطائرات 41.7 مليون غالون منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل الماضي.

وتعتزم شركة مطار البحرين – التي تدير عمليات المطار- استثمار 80 مليون دولار في 2013 و2014 من أجل تحديث المطار الدولي كمرحلة أولى على أن يعقبه برنامج توسعة أكبر في الربع الرابع من العام 2014، وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح. وذكر البنفلاح في تصريحات خلال معرض البحرين الدولي للطيران «أن التوسعة سيتبعها على المدى المتوسط مشروع توسعة المطار، حيث تم تعيين الشركة الاستشارية، وستبدأ مراحل الإنشاءات في الربع الأخير من العام 2014». مشيراً إلى أن «الشركة الاستشارية هي الشركة الفرنسية ADPI».

 وأضاف «البرنامج يحتوي على عدة مشاريع، ويبلغ حجمه تقريباً 335 مليون دينار، ويتضمن البرنامج توسعة مبنى المسافرين لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 13 مليون مسافر، والتي تشمل جميع الاحتياجات الضرورية من صيانة واستبدال معدلات وأصول وتحديث مبنى المسافرين».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled