اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسؤولة: ضخ 141 مليون دولار في الخطوط الملكية الأردنية 2014

مسؤولة: ضخ 141 مليون دولار في الخطوط الملكية الأردنية 2014

عمان "المسلة"…. قالت مسؤولة تنفيذية امس الاثنين إن من المقرر ضخ سيولة قدرها 100 مليون دينار (141 مليون دولار) في الخطوط الجوية الملكية الأردنية هذا العام مما يساعد الناقلة على التعافي من خسائرها التشغيلية التي سجلتها في رحلاتها بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعاني شركات الطيران الإقليمية من انخفاض أعداد المسافرين وبعض المشكلات الأخرى منذ اندلاع انتفاضات الربيع العربي قبل ثلاثة أعوام.

كانت الملكية الأردنية قالت العام الماضي إنها ستوقف تسيير رحلات عبر المجال الجوي السوري لأسباب أمنية في خطوة أثرت على بيروت إحدى وجهاتها الرئيسية. وأدى اتباع مسار بديل عبر المجال الجوي المصري وفوق البحر المتوسط إلى إطالة زمن الرحلة. وتسير الشركة أربع رحلات يوميا إلى العاصمة اللبنانية.

وأوقفت الناقلة الأردنية رحلاتها المنتظمة إلى دمشق في 2012 مثلما فعلت بعض شركات الطيران الأخرى.

وقالت بسمة المجالي نائب المدير العام للشؤون التجارية بالوكالة في الملكية الأردنية لرويترز على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إن الشركة تأثرت بالوضع في الشرق الأوسط مضيفة أن حوالي 40 بالمئة من أنشطة الناقلة تجرى في هذه المنطقة.

وقالت إن الشركة تتوقع تلقيها ضخا قيمته 100 مليون دينار هذا العام نصفه من الحكومة والباقي من مستثمرين لم تذكر أسماءهم. وأضافت أنها تتوقع أن تسهم الخطوة في تحول الشركة إلى الربحية في غضون عام أو عامين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled