اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني السعودى: تأجيل إنشاء مطار القنفذة لتضارب الدراسات

الطيران المدني السعودى: تأجيل إنشاء مطار القنفذة لتضارب الدراسات

 

الرياض "المسلة"….. كشف نائب رئيس هيئة الطيران المدني، الكابتن علي جمجوم لـ»المدينة» عن أن مشروع مطار القنفذة لم يلغ حتى الآن بل تم تأجيل الفكرة لحين ظهور نتائج الدراسات الجديدة خاصة أن هناك دراسات سابقة تتضارب ما بين التأييد والإلغاء.

وأضاف بأن مطار القنفذة لايزال يتم بحثه، مؤكدًا أن هناك دراسة سابقة دعت إلى إلغاء المشروع لعدم احتياج سكان المحافظة للمطار، فيما أيدت دراسة أخرى إنشاء المطار.

وأشار إلى أن مشروع مطار القنفذة لم يتم البت فيه حتى الآن، مؤكدًا أن الفكرة التي تتجه إليها الدولة هي محاولة إنشاء مطار في كل مكان، والواقع أن هذا الأمر يشكل عبئا كبيرًا على الدولة وعلى المشغل أيضًا وأن باستطاعتنا أن نقيم مطار القنفذة لكننا نخشى من عدم وجود من يشغل الرحلات فيه لأن الشركات الداخلية زادت تكلفتها وأن شركات الطيران تجد صعوبة في إيجاد مشغلين لرحلاتها لأن حجم الحركة الضعيف بمحافظة القفنذة إضافة إلى أن بعدها عن جدة وعن الطائف أو الباحة ليس كبيرًا يجعل المحافظة بحاجة إلى مطار.

وأوضح أن فكرة إنشاء المطار تم تأجيلها فقط وستظهر نتائج الدراسات الجديدة في الوقت القريب. الجدير بالذكر أن أهالي محافظة القنفذة يناشدون منذ قرابة الـ8 سنوات لإنشاء مطار في القنفذة لإحياء الخدمات السياحية والاقتصادية عوضًا عن أن المسافة بين القنفذة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة حوالى 370 كيلو مترًا وعن الباحة قرابة الـ160 كيلو مترًا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled