اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع وزير سياحة مصر يشهد نهائى كأس العالم لركوب الامواج بالغردقة غدا

زعزوع وزير سياحة مصر يشهد نهائى كأس العالم لركوب الامواج بالغردقة غدا
 

 
المستشار السياحى بالمانيا اقامة البطولة فى مصر ضربة قوية ضد حظر السفر الاوربى
 

 
الغردقة – المسلة- كتبت – صابرين جمال – في الوقت الذي تفرض فيه الخارجية الألمانية حظر سفر رعاياها إلى مصر ، وتابعتها 15 دولة عقب الحادث الارهابى " طابا " فى فبراير الماضي معللة ذلك بعدم وجود امن واستقرار فى المدن السياحية ، وجهت مصر ضربة قوية لهذا الحظر عندما استطعت الفوز على ألمانيا في تنظيم بطولة كأس العالم لركوب الأمواج المقام بمدينة الغردقة " سوما باى " بما يمثل شهادة دولية باستقرار الأوضاع الأمنية بمصر .

 

 يقوم هشام زعزوع وزير السياحة غدا الاحد بحضور ختام البطولة وعقد لقاء مع المتسابقين ومنظمى البطولة كما يعقد مؤتمر صحفى للوفد الاعلامى الذى يمثل الدول الاوربية المشاركة فى البطولة يناول فية التطورات السياسية التى تشهدها مصر وانعكاستها الايجابية على حركة السياحة الوفده
 

 
وقال محمد جمال المستشار السياحي بألمانيا ، ان استضافة مصر لبطولة كأس العالم لركوب الأمواج ، تعكس أهمية المقصد السياحي المصري لدى صناع القرار ، وان مصر تمتلك شواطئ عالمية مميزة وبينية تحتية تؤهلها لاستضافة البطولات الدولية .

 

أضاف أن وجود متسابقين من 22 دولة أوروبية فى مسابقة تقام على ارض مصر ، يبعث برسالة طمأنة للعالم ان مصر والمناطق السياحة بصفة خاصة تتمتع بأمن واستقرار ، مشيرا إلى أن البطولة يتنافس فيها 63 متسابق على مدى 4 ايام من أجل تحقيق النصر والفوز بجائزة البطولة والتي تبلغ 57000 دولار أمريكي علاوة على تحسين التصنيف العالمي للمتنافسين .

 

وأشار إلى أن التصفيات النهائية للبطولة شارك فيها 42 متسابقا من الذكور و الإناث على ال 15 مركز المتبقيين ، وقد قامت البطلة المصرية نوسة دنكلر نوسة Denkler بعرض مثير للإعجاب على شاطئ منتجع بالما رويال سوما ب ، ولكن لم يحالفها الحظ ، قائلة ان بطولة البحر الأحمر لركوب الأمواج هي البطولة الدولية الثانية التي أشارك بها ولقد كدت أتأهل للمرحلة الرئيسية للبطولة .

 
في حين قام البطل الالمانى لينوس اردمان لينوس اردمان والبالغ من العمر 17 عاما ، بأداء رائع على سطح البحر الأحمر حيث تأهل لأول 24 مركز مع أفضل ابطال ركوب الأمواج في العالم . وبالرغم من أنه خسر أمام البطل البرازيلي القوي كارلوس ماريو كارلوس ماريو ، الا انه لديه فرصة أخرى عندما تبدأ الجولة الثانية ، حيث قال " إن ارتفاع درجات الحرارة في التصفيات قد أضاع قدرا كبيرا من طاقتي . ولكن ربما يمكن أن أهاجم مرة أخرى " .

 

وعلى صعيد آخر فقد خسرت الألمانية سابرينا لوتز سابرينا لوتز ، أمام البطل السويسري مانويلا مانوج مانويلا Jungo في الجولة الأولى ، وكذلك خسرت ماريو رودفالد ماريو Rodwald ، امام البرازيلي دا سيلفا Eudazio دا سيلفا في دور الثمانية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled