اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«جولدن كوست» تتنازل عن النزاعات القضائية مع «التنمية السياحية» على أرض بجنوب سيناء

 « جولدن كوست » تتنازل عن النزاعات القضائية
مع « التنمية السياحية » على أرض بجنوب سيناء

   القضاء الادارى يرفض اعادة تخصيص 20 ألف متر ل « حامد الشيتى »

 

 القاهرة – المسلة – كتب / سعيد جمال الدين

تنازلت شركة جولدن كوست للتنمية السياحية عن النزاع القضائى مع هيئة التنمية السياحية على أرض جنوب سيناء التى سحبتها الهيئة منها منذ ما يزيد على عامين .. وكانت هيئة التنمية السياحية ألغت الموافقة المبدئية على تخصيص مساحة 7.5 مليون متر مربع بمركز نبق بخليج العقبة لشركة جولدن كوست للتنمية السياحية المملوكة لرجل الأعمال السعودى عبدالرحمن الشربتلى .

وجاء التنازل بحسب الأوراق المقدمة من الشركة بعد توقيع تسوية مع هيئة التنمية السياحية التى ستمد فترة أقساط المشروع إلى خمس سنوات ، خفض قيمة تطهير أرض المشروع إلى 10 ملايين جنيه .

وقال مصدر قريب الصلة من شركة جولدن كوست إنها تنازلت عن جميع النزاعات القضائية مع الحكومة المصرية بعد قرار التسوية مع رجل الأعمال عبدالرحمن الشربتلى الذى سينهى النزاع وديا .

أكد أن ما قامت به الشركة يدل على حسن نيتها فى استكمال المشروع وسداد التزامتها المالية وفقا لما تم الاتفاق عليه مع الحكومة المصرية .

 

 

 

 

وفى سياق آخر ، رفضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى الطلب المقدم من شركة نبق للمشروعات السياحية المملوكة لرجل الأعمال حامد الشيتى رئيس مجموعة ترافكو للسياحة لإلغاء قرار التنمية السياحية بسحب 20 ألف متر مربع من الشركة بمركز نبق السياحى .

وأكدت المحكمة أن رفض طلب الشيتى جاء بسبب عدم تقديم المستشار القانونى مستندات تثبت توكيل الشيتى له برفع أى دعاوى قضائية تمس الشركة ، ما يجب معه رفض الدعوى لرفعها من غير ذى صفة .

وكان مجلس الوزراء قد وافق سابقا على التصالح مع رجل الأعمال حامد الشيتى وتسوية نزاعات على أراض حصل عليها دون سداد كامل سعرها .

وكانت شركة نبق للمشروعات السياحية قد حصلت على 20 ألف متر مربع بمنطقة نبق لإنشاء مشروع سياحى فى 2008 بتسهيلات فى السداد تصل خمس سنوات ، على أن تقوم الحكومة بتوصيل المرافق والكهرباء بأسعار رمزية تحفيزا للمستثمرين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled