اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ايرباص : الارباح تتجاوز التوقعات فى الربع الأول

ايرباص : الارباح تتجاوز التوقعات فى الربع الأول

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أعلنت مجموعة "إيرباص" العملاقة لصناعة الطائرات ،عن تحقيق أرباح أفضل من التوقعات فى الربع الأول ليصعد سهمها فى البورصة ،إذ أفلتت الشركة من تبعات ارتفاع تكلفة الطائرة ايه350 التى من المقرر تدشينها فى أواخر العام الحالي.

وارتفع سهم ثانى أكبر شركة لصناعة الطائرات بعد بوينج ،بنحو 5% إلى 51.92 يورو وهو أعلى مستوى فيما يزيد عن شهر ،بعد أن أصدرت تقريراً يبعث على التفاؤل خاص بتجارب تشغيل الطائرة ايه350 فى حين فاقت الأرباح التوقعات بنحو 10%.

وانخفضت الأرباح التشغيلية فى الربع الأول قبل استبعاد بنود استثنائية بنسبة أقل من المتوقع بلغت 4.6 % ليسجل 700 مليون يورو (963 مليون دولار) فى حين زادت الإيرادات 5% إلى 12.6 مليار ،وقال محللون إن الفضل يرجع لكفاءة أعلى فى تنفيذ برامج رئيسية

وتوقع محللون ،أن تنخفض الأرباح التشغيلية فى الربع الأول 13% إلى 644 مليون يورو وأن تبلغ الإيرادات 12.4 مليار يورو.

وأكدت ايرباص ما ذكره جهاز الرقابة على الطيران فى أوروبا فى الآونة الأخيرة وقالت إن احدث طائراتها ايه-350 فى سبيلها للحصول على الشهادات اللازمة فى الربع الثالث من العام فى توقيت يتزامن مع موعد تسليم أول طائرة فى نهاية العام الحالى للخطوط الجوية القطرية.

ويعد استكمال النظير الأوروبى للطائرة 787 دريملاينر التى تنتجها بوينج أهم مشكلة تواجه المجموعة الفرنسية الالمانية فى سعيها لزيادة هوامش الربح وتفادى المشاكل الفنية والتأخير التى تواجه الشركة المنافسة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled