اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المؤتمر العلمى بالإسكندرية يطالب بإعادة النظر فى سياسات التنمية السياحية فى مصر

المؤتمر العلمى بالإسكندرية يطالب بإعادة النظر فى سياسات التنمية السياحية فى مصر

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. طالب المؤتمر العلمى السادس لكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية ،بإعادة النظر فى سياسات التنمية السياحية فى مصر واتباع المبادىء الأساسية للتخطيط السياحى المتكامل، بالإضافة إلى العمل على تطوير الطرق الرئيسية المؤدية للمواقع السياحية ووضع خطة تسويقية لتنمية السياحة البيئية فى مصر وإستحداث أنماط سياحية جديدة تتناسب ومتغيرات الطلب السياحى الدولى .

دعت التوصيات التى إنتهى إليه المؤتمر الذى أقيم تحت رعاية الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة ،وافتتحه الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار ومحافظا الاسكندرية اللواء طارق المهدى  والفيوم الدكتور حازم عطية الله إلى ضرورة الإهتمام بالبحث العلمى فى المجال السياحى وتطوير دور هيئة تنشيط السياحة والمكاتب السياحية بالخارج، بالإضافة إلى ضرورة الإستغلال الأمثل لوسائل الإعلام العالمية والشبكات الدولية للتأكيد على توافر عنصرى الأمن والسلامة للسائحين فى مختلف المناطق السياحية بمصر والتنسيق الفعال بين الوزارات المختلفة.

وأشارت التوصيات إلى ضرورة تفعيل نموذج التجارة الالكترونية ضمن أنشطة الشركات السياحية والاستغلال الأمثل للحضارة والثقافة والتراث فى المجال السياحى والتحديث المستمر لأدوات وأساليب الارشاد السياحى وتوظيف وسائل التقنية الحديثة وتعظيم الاستفادة منها.

كما أوصى بضرورة حرص المسئولين على إستغلال نقاط القوة والفرص المتاحة لتحقيق ميزة تنافسية للمنشآت الفندقية والسياحية وذلك من خلال المزيج التسويقى، والسلامة العامة، والسمعة الطيبة بالإضافة إلى التحول من أسلوب إدارة الأزمات المعتمد على ممارسات رد الفعل إلى الممارسات الإستباقية ومحاولة التنبؤ بالأزمات قبل حدوثها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر إستهدف فى توصياته الإسهام فى الخروج من الأزمات التى تواجه قطاع السياحة والضيافة، وإبراز الفرص المتاحة للنهوض بهذه الصناعة الواعدة، فضلاً عن الإرتقاء بصناعة السياحة والضيافة ومستوى المرشد السياحى.

وفى مجال الادارة السياحية والفندقية أوصى المؤتمر بضرورة حرص المسئولين على استغلال نقاط القوة والفرص المتاحة لتحقيق ميزة تنافسية للمنشآت الفندقية والسياحية وذلك من خلال المزيج التسويقى ، السلامة العامة ، السمعة الطيبة بالاضافة إلى التحول من أسلوب إدارة الأزمات المعتمد على ممارسات رد الفعل إلى الممارسات الاستباقية ومحاولة التنبؤ بالأزمات قبل حدوثها .

 وأشار المؤتمر إلى ضرورة تفعيل نموذج التجارة الالكترونية ضمن أنشطة الشركات السياحية والاستغلال الأمثل للحضارة والثقافة والتراث فى المجال السياحى والتحديث المستمر لأدوات وأساليب الارشاد السياحى وتوظيف وسائل التقنية الحديثة وتعظيم الاستفادة منها
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled