اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثروات أثرياء بريطانيا تقدر بـ ثلث الناتج المحلى للبلاد

ثروات أثرياء بريطانيا تقدر بـ ثلث الناتج المحلى للبلاد

 

لندن "المسلة"….. قال تقرير سنوي نشرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، إن أثرياء بريطانيا بلغوا حداً غير مسبوق من الثراء، اذ بلغ مجموع ثرواتهم 518.9 بليون استرليني (874 بليون دولار)، ما يعادل ثلث الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وتوضح قائمة الصحيفة للأثرياء لعام 2014، أن "الألف رجل وامرأة الأكثر ثراءً صعدوا إلى قمم جديدة، إذ ارتفع مجموع ثرواتهم بنسبة 15.4 في المائة، مقارنة بإجمالي ثرواتهم في العام الماضي الذي بلغ 449.6 بليون استرليني".

وتشمل هذه القائمة رئيس التلفزيون السابق غامي أوليفر، ورئيس سلسلة المتاجر الكبرى "تسكو" تيري ليهي، ومن بين الأثرياء دون الثلاثين الذين شملتهم القائمة إيما واتسون نجمة أفلام "هاري بوتر".

وقال فيليب بيريسفورد الذي يُعد القائمة منذ العام 1989 " لـ رويترز لم أر قط ارتفاعاً استثنائياً في الثروة الشخصية مثل نمو ثروات الألف الأكثر ثراءً في بريطانيا العام الماضي".

وتتعارض الثروات الضخمة لأولئك الذين شملتهم القائمة بشكل صارخ مع الأوضاع المالية للبريطانيين العاديين، الذين يكافح كثيرون منهم للتكيف مع آثار خمس سنوات من التقشف.

ووجد الجزء الأول من قائمة الأثرياء في الأسبوع الماضي، أن عدد أصحاب البلايين الذين يعيشون في بريطانيا ارتفع لأكثر من 100 لأول مرة، وأن الأخوين سري وجوبي هندوجا المولودين في الهند، يتصدران القائمة بثروة قدرها 11.9 بليون استرليني.

وثلاثة فقط من بين العشرين الأكثر ثراء بريطانيون، كما أن ديفيد وفريدريك باركلي اللذان يعملان في مجال النشر والعقارات، هما العصاميان الوحيدان أصحاب البلايين في هذه المجموعة.

ويعدّ دوق وستمنستر أغنى بريطاني في القائمة، الذي جاء في المرتبة العاشرة بثروة مقدارها 10.8 بليون استرليني، تعتمد أساساً على العقارات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled