اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لوس أنجلوس تايمز : السياحة أخطر المشاكل معاناة فى مصر

لوس أنجلوس تايمز : السياحة أخطر المشاكل معاناة فى مصر

"المسلة"…. ذكرت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية، أن مصر أصبحت تعاني من مشكلات كثيرة، اعتبرت أن أخطرها تتمثل في مشكلة السياحة.؟

 
وفي تقريرٍ، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة: «عدد السائحين انخفض للثلث مقارنة بشهر مارس من العام قبل الماضي، والسياحة مصدر هام  من مصادر الدخل القومي لمصر، وتمثل 11 % من إجمالي الناتج المحلي لمصر، لذا فإن صناع السياحة يسعون جاهدين للعودة حتى تقترب عائدات السياحة كما كانت عليه قبل ثورة الـ 25 من يناير 2011».

 

وأضافت: «الأرقام الحكومية تشير إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال شهر مارس الماضي كانوا حوالي 755 ألف سائح، وهو رقم ضئيل، خاصة أن معظمهم من الدول العربية أو أوروبا الشرقية، ومصر باتت تتودد لأنماط أخرى من السائحين، كالهنود بعدما قلت نسبة إقبال السياح الأوروبيين التقليديين».

 

 

وتابعت: «الكثير من الأماكن السياحية باتت خواء، لا يُقبل على زيارتها أحد، خاصة بعد الهجمات الإرهابية المتكررة، كهذه التي وقعت في فبراير الماضي عندما فجرت مجموعة إرهابية حافلة سياحية كانت تضم سياح من كوريا الجنوبية، والتي على إثرها منعت ألمانيا وهولندا وإيطاليا وفرنسا وسويسرا رعاياها من السفر لمصر».

 

ونقلت الصحيفة توقعات، عديلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، قولها: «أتوقع أن يتبدل حال السياحة بعد إجراء الانتخابات الرئاسية القادمة، خاصة أن المشير عبد الفتاح السيسي توعد أن يكون الأمن والاستقرار من أولوياته».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled