اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة ماليزيا : الاردن محطة فعالة على خاطة السياحة الدينية

وزير سياحة ماليزيا : الاردن محطة فعالة على خاطة السياحة الدينية

عمان "المسلة"…. قال وزير السياحة والثقافة الماليزي، داتوسيري محمد بن عبد العزيز، إن طقس الأردن المعتدل، من أهم المزايا التي تجعله مركز جذب سياحي، خصوصا للسياح الماليزيين، إذا ما تمت مقارنته بدول الخليج.

 

وأشار عبد العزيز في مؤتمر صحفي على هامش حملة الترويج لحملة "زوروا ماليزيا"، إلى أن الأردن يضم الكثير من المواقع السياحية الدينية للمسلمين والمسحيين على حد سواء، ومما يدل على ذلك وجود رحلتين أسبوعيتين من الملكية الأردنية إلى كوالالمبور.

وأكد أن السياحة الدينية القائمة على رحلات العمرة والحج للمسلمين الماليزيين، تضع الأردن كمحطة فعالة على الخارطة السياحية الدينية، من خلال مكوث الحجاج والمعتمرين في الأردن، قبل أو بعد أداء العمرة أو الحج، لذا لا بد للأردن من الاهتمام بهذا السوق.

وبين، أن الأردن سوق كبيرة بالنسبة لماليزيا، إذ يدرس بها أكثر من 300 ألف طالب ماليزي، الذين يأتيهم زيارات عائلية بكثرة، لزيارة أبنائهم، والاطلاع على حضارات الأردن التي تلخص التاريخ الذي درسوه في الكتب.

وأكد لـ الغد أهمية تبادل خبراتهم السياحية مع الأردن، عبر التأكد من قاعدة السياح القادمين إلى الأردن على أنها من الدول المجاورة، وهي من الأمور في السياحة لديهم، إذ إن 32% من السياح الزائرين لماليزيا خلال العام الماضي البالغ عددهم 25.7 مليون سائح كانوا من سنغافورة.

وبين أن على الأردن منح الأولوية للاستثمار في المشاريع السياحية، الذي يحقق أرباحا هائلة ومردودات كبيرة، وضرب مثلا على ذلك أن ماليزيا صرفت 1.5 مليار ماليزي على السياحية في العام الماضي، كان مردودها 65 مليار ماليزي، فيما تحقق السياحة في ماليزيا نحو 23 بليون دولار سنويا.

وأكد الوزير، أهمية التنسيق بين بلاده والاردن وفلسطين في مجال السياحة الدينية، موضحا ضرورة وضع المواقع الدينية الإسلامية في الاردن وفلسطين على خريطة السياحة الماليزية، خاصة المدرجة على قائمة التراث العالمي، وكذلك السياحة العلاجية.

واشار الى الجهود السياحية الماليزية المستمرة حاليا في الشرق الاوسط للترويج لحملة "زوروا ماليزيا"، عبر سلسلة من الزيارات قامت بها الوزارة إلى دبي وقطر والاردن، مؤكدا استمرار جهود الوزارة في الاردن من خلال جولة ترويجية من 12 -15 ايار الحالي تتضمن لقاءات رسمية مع الجهات السياحية ذات الاختصاص، إضافة الى زيارة المواقع الدينية والسياحية مثل جرش والبترا وموقع المغطس وغيرها من المواقع الهامة.

واضاف ان ماليزيا تعتبر ضمن افضل عشر وجهات للزيارة وحصلت على العديد من الجوائز العالمية في مجال السياحة العالمية، وفي اعلى قائمة الوجهات السياحية الصديقة للمسلمين من خلال استفتاء جرى بداية العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled