اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم يبحث مع السفير الصينى توقيع مذكرة تفاهم لمنع الاتجار بالاثار

ابراهيم يبحث مع السفير الصينى توقيع مذكرة تفاهم لمنع الاتجار بالاثار

القاهرة " المسلة " … بحث محمد إبراهيم -وزير الآثار- في لقائه بالسفير الصيني بالقاهرة “سونج إيجو” إمكانية توقيع مذكرة تفاهم ثنائية تجمع بين البلدين في مجال حماية الآثار ومنع الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية. يأتي ذلك في إطار تحركات وزارة الآثار المصرية على الصعيد الدولي للنهوض بآليات حماية التراث المصري.

 

وأوضح وزير الآثار أن اتجاه وزارة الآثار لعقد اتفاقيات تعاون ثنائية مع مختلف دول العالم يأتي بما يخدم المساعي المصرية في حماية ممتلكاتنا الثقافية والحضارية باعتبارها سلعة يمكن تداولها بين الدول، كما يسهم في خلق منافذ دبلوماسية جديدة تعمل على استعادة ما يتم رصده من قطع أثرية خرجت من الأراضي المصرية بطرق غير مشروعة، ما يشكل صعوبة حقيقية لإثبات أحقية مصر في استعادة هذه القطع باعتبارها قطعا أثرية غير مسجلة.

 

وفي السياق نفسه ناقش وزير الآثار في لقائه بالسفير السويسري بالقاهرة “ماركوس ليتنر” إمكانية مساهمة الحكومة السويسرية في إعادة تأهيل وترميم متحف الفن الإسلامى بالقاهرة بعد تعرضه لآثار تدمير عدد من المقتنيات الأثرية على خلفية الحادث الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة فى 25 يناير 2014.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled