اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 رجب بدء تلقى طلبات الشركات الراغبة فى التنظيم للحج السياحى

20 رجب بدء تلقى طلبات الشركات الراغبة فى التنظيم للحج السياحى

 

القاهرة " المسلة " … يعتمد هشام زعزوع وزير السياحة الضوابط الجديدة للحج السياحى هذا العام خلال الساعات القليلة المقبلة عقب عودته من دبى للمشاركة فى سوق السفر العربية، حيث انتهت اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة من إعداد الضوابط الجديدة فى صورتها النهائية تمهيدا لاعتمادها من وزير السياحة بعد مراجعتها قانونيا من قبل المستشار القانونى لوزير السياحة، وفى حالة الموافقة عليها سيتم البدء فى تعميمها على الشركات لإنهاء إجراءات سفر حوالى 30 ألف حاج يؤدون الفريضة هذا العام من خلال شركات السياحة.

 

كانت اللجنة العليا برئاسة مصطفى عبداللطيف وكيل أول الوزارة لقطاع الشركات قد عقدت اجتماعا بحضور ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية وإيهاب عبدالعال أمين الصندوق. تم خلال الاجتماع الاتفاق على بدء تلقى طلبات الشركات الراغبة فى تنظيم الحج السياحى ابتداء من الاثنين 20 رجب، ولمدة عشرة أيام يتم بعدها فحص لطلبات واستبعاد أى شركة مخالفة أو لم توفق أوضاعها القانونية لدى الوزارة..

 

ثم إعلان الشركات التى لها حق تنظيم الحج السياحى ونشر أسمائها على الموقع الإلكترونى للحج والعمرة التابع للوزارة «www.hajj.gov.eg» حتى لا يتعامل الراغبون فى أداء الفريضة إلا مع الشركات المسموح لها بتنظيم الحج. وتضمن الاتفاق على إجراء القرعة الالكترونية لاختيار الفائزين برحلة الحج يوم 20 رمضان، وسيتم رفع سقف أعداد المتقدمين لكل شركة بنسبة تتراوح ما بين 10% و20 % سنويا لمدة 3 سنوات بعدها يتم تنظيم الحج السياحى بالنظام المفتوح وفقا لقدرة كل شركة على جذب الأعداد الممكنة من الحجاج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled