اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المنظمة العربية للسياحة تنهى مشاركتها بمعرض ATM

المنظمة العربية للسياحة تنهى مشاركتها بمعرض ATM

 

أنهت المنظمة العربية للسياحة مؤخرًا مشاركتها بمعرض السفر العربى ATM بدبى، برئاسة بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة. أوضحت المنظمة، أن المعرض هذا العام شهد إقبالًا كبيرًا ومشاركة عربية متميزة حيث التقى رئيس المنظمة بجناح المملكة العربية السعودية  بالأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وأطلع أثناء اللقاء على خطط واستراتيجيات المنظمة العربية للسياحة وقدم الكريم شكره وتقديره لدعمه المتواصل للمنظمة حيث أشاد رئيس المنظمة العربية للسياحة بمشاركة المملكة وبجناحها المتميز الذى يعبر عن ثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية.

كما التقى رئيس المنظمة العربية للسياحة بعدد من وزراء السياحة العرب وتم أثناء هذه اللقاءات بحث التعاون المشترك ما بين المنظمة ودولهم حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع وزير السياحة بجمهورية مصر الأستاذ هشام زعزوع، لتعزيز التعاون المشترك ما بين المنظمة وجمهورية مصر وتقديم كافة أنواع الدعم فى مجالات عدة من بينها إقامة ملتقيات وورش عمل. الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للسياحة اعتبرت جمهورية مصر وجهة للسياحة العربية لعام 2014م.

من جهة أخرى أقامت عاصمة السياحة العربية لعام 2014م أربيل احتفالية كبرى بمدينة دبى برعاية رئيس المنظمة العربية للسياحة وبمشاركة منسوبى الأمانة العامة للمنظمة وعددًا كبيرًا من المشاركين فى معرض السفر العربى حيث تم الإعلان عن الخطط والاستراتيجيات والفعاليات التى تقوم المنظمة وبالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان العراق بتنفيذها لدعم أربيل عاصمة السياحة العربية لعام 2014م . علمًا بان عدد الزوار إلى مدينة أربيل حتى نهاية العام 2013 بلغ ثلاثة ملايين سائح ومنذ إعلانها عاصمة للسياحة العربية زادت السياحة بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضى ووصل حجم الاستثمارات بحدود 5 مليارات دولار حيث أن مدينة أربيل تمتع بالأمن والاستقرار ولديها البنى التحية التى تساهم وتساعد على جذب السياحة.

كما أعلن أثناء المعرض عن مدينة الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015م حيث تم على هامش معرض السفر عقد اجتماع مشترك ما بين محمد على النومان رئيس هيئة الإنماء التجارى والسياحى فى الشارقة وبندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والاتفاق على وضع خطط واستراتيجيات لجميع الفعاليات والمؤتمرات التى ستقدم فى الشارقة عاصمة السياحة العربية لعام 2015م.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled