اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الاثار يؤكد سلامة مقتنيات متحف التماسيح بكوم امبو

وزير الاثار يؤكد سلامة مقتنيات متحف التماسيح بكوم امبو

القاهرة " المسلة " … أكد محمد إبراهيم وزير الآثار سلامة المقتنيات الأثرية داخل متحف التماسيح بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان ، وعدم تأثرها من جراء تساقط أجزاء من أحد الأسقف المعلقة غير الأثرية بالمتحف أمس الأربعاء، والذي نتجت بفعل العاصفة الترابية الشديدة التي اجتاحت أسوان أمس.

 

وقال إبراهيم – فى تصريح له اليوم – إن الإجزاء المتساقطة لم تطول واجهات العرض، مشيرا إلي أن فريق عمل من الإدارة الهندسية بقطاع المشروعات بالوزارة أجري اليوم المعاينة المبدئية للسقف المعلق وسوف يقوم بإجراء الترميمات اللازمة بدءا من بعد غد السبت لإعادته إلي ما كان عليه.

 

من جانبه ، أوضح الأثري علي الأصفر رئيس قطاع الآثار المصرية أن مبني المتحف كان مستغلا في الأصل كمركز للشرطة ، وكان موقعه لا يتناسب مع بانورما الموقع الأثري، لذلك رأى الأثريون وقررت اللجان المتخصصة بوزارة الآثار تحويله إلي متحف للتماسيح التي كانت تعبد في أقاليم أسوان في العصور المصرية القديمة. وأكد أن الجزء الذي تساقط أمس من إحد الأسقف هو حديث البناء تم تصميمه وتشيده من الجبس لاستكمال منظومة تحويل المبني إلي متحف وبشكل يتناسب مع الغرض الذى خصص من اجله المبنى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled