اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط القطرية تعتزم إبرام اتفاق تقاسم عائدات مع (بريتيش إيرويز)

الخطوط القطرية تعتزم إبرام اتفاق تقاسم عائدات مع (بريتيش إيرويز)

 

دبي "المسلة" … توشك شركة "الخطوط الجوية القطرية" على إبرام اتفاق تقاسم عائدات مع "بريتيش إيرويز" من شأنه أن يوطّد العلاقات بين الناقلتين اللتين تنتميان إلى تحالف "وان وورلد" ويعكس روابط بين شركات طيران خليجية أخرى وناقلات تقليدية.

في هذا السياق، أوضح أكبر الباكر، رئيس "القطرية" التنفيذي، أن الناقلتين كانتا تجريان محادثات لتقاسم العائدات على المسارات بموجب اتفاق مماثل لذلك الذي أُبرم مؤخراً مع "كاثاي باسيفيك إيرويز". يُذكر أن الناقلة كانت تسيّر في السابق رحلتيْن يومياً إلى هونغ كونغ لكنها أوقفت حالياً إحداهما ودخلت بالمقابل في شراكة تسيّر بموجبها "كاثاي" طائرة من طراز A330 من "مجموعة إيرباص" على هذه الوجهة، حسبما صرح الباكر أمام مراسلين صحفيين على هامش مؤتمر في دبي.

وأضاف لـ وكالة داو جونز الإخبارية أننا نجري مفاوضات مع "بريتيش إيرويز" ونوشك إلى حد كبير على إبرام اتفاق. هذا ورفضت الشركة الأم "انترناشونال إيرلاينز غروب"، التي تملك الناقلة البريطانية، الإدلاء بأي تصريح في هذا الشأن. وأشار الباكر إلى أن قطر تسيّر حالياً ست رحلات يومياً إلى المملكة المتحدة، بينما تسيّر "بريتيش إيرويز" رحلة واحدة يومياً إلى الدوحة.

وخلال العام الفائت، دخلت "طيران الإمارات" في شراكة إستراتيجية مماثلة لتقاسم العائدات مع "كانتاس إيرويز" حيث تم الاتفاق على مواءمة أسعار التذاكر ومواعيد الرحلات من أستراليا إلى أوروبا مروراً بدبي. كما أن "الاتحاد للطيران" تجري محادثات مع "إير فرانس-كاي أل أم" لإبرام شراكة حيث ستتقاسم بموجبها الناقلتان العائدات على وجهات معيّنة بين أوروبا وأبوظبي. هذا واشترت "الاتحاد" أيضاً حصص أقلية في شركات طيران في أوروبا.

تجدر الملاحظة أن "القطرية" أصبحت الناقلة الخليجية الوحيدة التي انضمت إلى أحد التحالفات العالمية الثلاثة عند التحاقها في تشرين الأول/أكتوبر من العام الفائت بتحالف شركات الطيران "وان وورلد" الذي يضم "بريتيش إيرويز" و"كانتاس".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled