اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة اليمن يشدد على إيقاف البناء العشوائي في محافظة سقطرى

وزير سياحة اليمن يشدد على إيقاف البناء العشوائي في محافظة سقطرى

 

سقطرى "المسلة" …شدد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام على ضرورة إيقاف البناء العشوائي داخل محافظة جزيرة سقطرى والتفاعل البناء مع القرار الشجاع للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإعلان أرخبيل سقطرى محافظة.

 

وأعتبر قرار الإعلان توجه جديد يعبر عن بيئة وتراث الجزيرة وأصالتها ويحافظ على خصوصيتها البيئية والطبيعية والحضارية كواحدة من أبرز المحميات الطبيعية في العالم .

 

وقال الوزير سلام خلال زيارته امس لعدد من الاسواق بمدينة حديبو عاصمة المحافظة وعدد من المحميات الطبيعية في مدينة قلنسية شرق الجزيرة إن التخطيط العمراني والحضاري والحفاظ على النمط المعماري لمحافظة سقطرى ومحمياتها الطبيعية ومدنها يجب أن يكون من أبرز الأولويات التي يجب على قيادة المحافظة تبنيها اليوم وليس غدا.

 

وأشار لـ سبأنت إلى أهمية إعداد لائحة بهذا الخصوص تراعي التركيبة البيئية والحضارية والسياحية المتنوعة والفريدة للجزيرة وبما يمنع من الارتجال والعشوائية.. مؤكداً أهمية الحفاظ على النظام البيئي لسقطرى ونظافتها باعتبار ذلك جزء من منظومة الجذب السياحية للجزيرة التي تعد واجهة سياحية مهمة لليمن، ولفت الى أنه تم بحث تدشين حملة نظافة بالتعاون مع محافظ الجزيرة تشمل جميع شوارع عاصمة المحافظة والمحميات الطبيعية.

 

وقال إن وزارة السياحة تعتزم بالتعاون مع محافظة جزيرة سقطرى تبني مشاريع انشاء عدد من الحمامات العامة النموذجية بعاصمة المحافظة والمحميات الطبيعية واعتماد ذلك ضمن ميزانية الوزارة للعام القادم، بالإضافة إلى عزم الوزارة تبني مقترح وتقديمه إلى رئيس الجمهورية بشأن تقديم 5 مليارات دولار لتطوير البنية التحتية لجزيرة سقطرى تشمل الخدمات الرئيسة العامة في الجزيرة بما فيها مطار سقطرى الدولي.

 

واضاف الوزير سلام ": إن الوزارة ستقدم بهذا الخصوص استراتيجية متكاملة لتطوير السياحة في محافظة جزيرة سقطرى بما يشجع على جذب السياح كون السياحة هي المورد الذي لا ينضب ويشمل تطوير جميع البنى التحتية بالتعاون مع جميع المؤسسات والوزارات والقطاعات المختلفة وذلك بناء على تكليف مجلس الوزراء للوزارة وبما يأخذ بعين الاعتبار مراعاة الخصوصية البيئية والطبيعية النادرة للجزيرة".

 

من جهته اوضح وكيل وزارة السياحة مطهر تقي أهمية الزيارة التي يقوم بها وفد وزارة السياحة ويضم وكلاء الوزارة وعدد من مدراء العموم المعنيين.. مشيرا إلى أنها تندرج في اطار خلق شراكة حقيقية بين الوزارة والقطاع الخاص سواء ممثلي وكالات السياحة والسفر أو غيرهم من المستثمرين في الجزيرة في مختلف المجالات السياحية.

 

وأشار الى أن الوزارة بجميع إمكانياتها لن تتردد في تقديم المساعدة والعون لجميع الوكالات السياحية والاستثمارات بما يجسد التناغم والتكامل والتجانس في الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة وتطويرها وفق الضوابط واللوائح والقوانين المحددة.. وكشف عن عزم الوزارة اصدار دليل سياحي متكامل عن جزيرة سقطرى وفق اعلى المواصفات بحيث يكون جاهزا مع بداية الموسم السياحية المقرر أن يبدأ في أكتوبر القادم .

 

إلى ذلك ناقش لقاء موسع بمحافظة أرخبيل سقطرى برئاسة وزير السياحة ومعه محافظ المحافظة سعيد سالم باحقيبه آلية تنظيم وعمل وكالات السياحة والسفر والإرشاد السياحي والشرطة السياحية والتفويج إلى سقطرى.

 

وشدد الوزير في اللقاء الذي ضم رئيس الاتحاد اليمني لوكالات السياحة والسفر حسين الصباحي وممثلي عن الوكالات السياحية والمرشدين السياحيين والشرطة السياحية بالمحافظة على ضرورة التنسيق والعمل المشترك وخلق شراكة فاعلة بين جميع الوكالات السياحية في العاصمة صنعاء وفروعها في سقطرى ومع مقدمي الخدمات السياحية والتفويج السياحي من وإلى سقطرى وبما يعكس حالة الانسجام والتكامل ويؤسس للعمل السياحي الجماعي والمنظم.

 

وأشار الى أهمية إنها كافة الإشكاليات وحالة العشوائية بهذا الخصوص، والالتزام بقوانين ومعايير التفويج السياحي وفق اللوائح المنظمة للعمل السياحي، وبما يخدم العمل السياحي في الأرخبيل ويمكن من تطوير وتقديم افضل خدمات التفويج السياحي، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية في اليمن.

 

رافق الوزير خلال الزيارة واللقاء المديرة التنفيذية لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي وعضو مجلس الترويج السياحي محمد النزيلي ورئيس الهيئة العامة للاثار والمتاحف عضو مجلس الترويج السياحي مهند السياني .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled