اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أسطورة كليوباترا فى معرض بباريس حتى شهر سبتمبر القادم

 
 
أسطورة كليوباترا فى معرض بباريس حتى شهر سبتمبر القادم
 
 
باريس "المسلة"….. تحل الملكة"كليوباترا"كضيفة على معرض"بيناكوتيك"أحد المعارض الهامة بالعاصمة الفرنسية أعتبارا من اليوم الجمعة وحتى السابع من شهر سبتمبر القادم.
 
 
وذكرت إدارة"بيناكوتيك"باريس أن المعرض الذى يحمل عنوان"أسطورة كليوباترا"والذى يتم تنظيمه فى إطار الموسم الصيفى يحيي أسطورة آخر ملكات مصر الفرعونية.
 
 
 
وأضافت أن المعرض يسلط الضوء على"كليوباترا السابعة"التى تنتمى إلى حقبة البطالمة ورفيقة حياة يوليوس قيصر ثم ماركوس أنطونيو حيث عاشت حياة استثنائية جديرة بأن تكون صاحبة أسطورة.
 
 
وأوضحت إدارة المعرض لـ أ ش أ انه على الرغم من ندرة المصادر التاريخية حول آخر ملكات مصر غير أن قصص حبها ونهايتها المآساوية حيث انتحرت تثير الانبهار ويبرزها التاريخ كما الهمت العديد من الكتاب والفنانين حتى وقت قريب.
 
 
وأشارت إلى أن الملكة الفرعونية"كليوباترا"باتت"إيقونة" فى الفترة من أواخر القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر حيث جمعت بين صفات المرأة الفاتنة والقوية كما كانت أيضا ضحية للقوى السياسية , والبطلة التى فضلت الموت على الرضوخ.
 
 
ويصحب المعرض زواره إلى إكتشاف الأعمال الآثرية لعصر البطالمه ثم ميلاد الأسطورة (كليوباترا) في روما القديمة فضلا عن اللوحات الزيتية والمنحوتات والأزياء التى ظهرت فى عدة أفلام سينمائية جسدت خلالها البطلة شخصية كليوباترا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled