اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مندلي تطالب بإستثمار ينابيع المياه على الحدود العراقية – الايرانية لتنشيط السياحة

مندلي تطالب بإستثمار ينابيع المياه على الحدود العراقية – الايرانية لتنشيط السياحة

 

مندلى "المسلة"… طالبت ناحية مندلي شرقي ديالى، الاربعاء، الجهات الحكومية المختصة باستثمار ينابيع المياه العذبة على الحدود العراقية – الايرانية، داعيا الحكومة الاتحادية الى تنفيذ خطة مشتركة مع الجانب الايراني لتطهير المنطقة من الالغام والمقذوفات غير المنفجرة من مخلفات الحرب العراقية الايرانية في الثمانينيات.

 

وقال نائب رئيس مجلس مندلي المحلي رائد المندلاوي لـ"شفق نيوز"، ان الحدود العراقية –الايرانية من جهة ناحية مندلي (90 كم شمال شرق بعقوبة) وصولا الى ناحية قزانية (110 كم شمال شرق بعقوبة) تضم عددا من ينابيع المياه العذبة في منطقة وادي گنگير وسط مناظر طبيعية خلابة.

 

وأشار الى ان الناحية خاطبت الخارجية العراقية رسميا للتنسيق مع الجانب الايراني لتطهير الينابيع من الالغام واستغلالها كخزين مائي لاغراض الشرب والارواء.

 

وبين المندلاوي ان عيون الماء والينابيع بحاجة الى حملات تنظيف وتطهير وتسريع استثمارها كمنتجع سياحي ينعش اقتصاد الناحية، لافتا الى اهمية موقع العيون الاستراتيجي والسياحي بسبب قربها من منفذ سومار الحدودي مع ايران والمقرر افتتاحه العام الجاري.

 

ومازالت مشاكل الالغام الحدودية التي خلفتها الحرب العراقية الايرانية في ثمانينيات القرن الماضي ابرز المشاكل التي تهدد الواقع الاقتصادي في الشريط الحدودي مع ايران الذي يضم خانقين ومندلي وقزانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled