اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التجمع السياحي المقدسي يدعم قطاع السياحة بالقدس فى ورشة عمل

التجمع السياحي المقدسي يدعم قطاع السياحة بالقدس فى ورشة عمل

القدس "المسلة"…. نظم التجمع السياحي المقدسي امس الثلاثاء ورشة عمل بعنوان "تعزيز التواصل بين العاملين في القطاع السياحي والمؤسسات القاعدية"، في جمعية الشابات المسيحية بالقدس بدعم من الاتحاد الأوروبي، بحضور ممثلين عن الفنادق والمكاتب السياحية والقطاع الثقافي منه " حوش الفن " ودائرة تنمية الشباب ، ومتحفي وجود ودار الطفل العربي، ومؤسسات نسوية.

 

وأكد المدير التنفيذي للتجمع السياحي المقدسي عنان غيث لـ معا أنهم الهدف من ورشات العمل هو عل التشبيك من أجل إستثمار طاقات الجميع للعمل في السياحة المجتمعية.

 

وتطرق غيث للأنشطة التي ينفذها التجمع السياحي المقدسي منها المخيم الصيفي للسياحة المجتمعية والذي يضم سنويا طلاب جامعات عددهم ما بين 25 و 30 طالب وطالبة، وبعد الانتهاء من تدريبهم يقومون بجولات سياحية لطلاب المدارس في البلدة القديمة بالقدس، ضمن برنامج السياحة المجتمعية.

 

وأضاف :" ما يميزنا عن غيرنا هو موقعنا الألكتروني الذي سيتم فتحه الشهر القادم، والذي يضم كافة فعاليات المدينة باللغتين العربية والانجليزية ، والرواية الفلسطينية حول المواقع التاريخية بمدينة القدس ، وإبراز عناوين وأماكن سياحية في المدينة وخاصة المطاعم والفنادق."

 

ولفت رئيس الهيئة الادارية في التجمع السياحي رائد سعادة إلى معنى السياحة المجتمعية والأسلوب التفسيري في العمل. وقال :" لقد حاولنا التشبيك مع المؤسسات القاعدية للتعاون وإشراك المجتمع المحلي من أجل فائدة المدينة، وأكد سعادة أن السياحة أداة تنموية لها تأثير مباشر على الثقافة والهوية.

 

واشار أن أهم ما يتم التركيز عليه في التفسير هو التواصل العاطفي والعقلي والحماية وأهداف المجتمع المحلي ، وتجنب الكثير من الحقائق والأرقام والجمود من التواصل والاسراف في الموارد الطبيعية.

وأكد على أن التفسير يجلب الفائدة وينظم التجربة ويخلقها، وله موضوع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled